25-نوفمبر-2022
عملية فصل توأم سيامي

الفريق الطبي لدى إجرائه عملية فصل التوأم السيامي

الترا سودان | فريق التحرير

نجح طاقم طبي سوداني مشترك في إجراء عملية فصل "توأم سيامي" بمركز جراحة الأطفال بالإدارة العامة للخدمات الصحية برئاسة قوات الشرطة بالخرطوم.

أجرى عملية فصل التوأم السيامي فريق طبي مشترك من مستشفيات الشرطة والسلاح الطبي وبن سينا والسويدي

وأوضح العقيد شرطة الطبيب عصام السنجك للمكتب الصحفي للشرطة أن العملية لتوأم سيامي محوّل من مستشفى الموانئ البحرية بمدينة بورتسودان، ملتصق عند أعلى البطن ونهاية الصدر. وأشار إلى استقبالهم الحالة بمركز جراحة الأطفال وإجرائهم الفحوصات اللازمة وتوفير مستلزمات العملية لتُجرى العملية بفصل الأعضاء الملتصقة وفصل الكبد إلى جزأين حسب الوضع التشريحي للتوأم، مشيدًا بالطاقم الطبي المشارك في إجراء العملية من مستشفيات السلاح الطبي وابن سينا والسويدي وللأطباء واختصاصيي التخدير وجراحة التجميل وجراحة الكبد لدورهم "الفاعل" في نجاح العملية التي وصفها بـ"المعقدة".

https://t.me/ultrasudan

وأشادت مديرة الإدارة العامة للخدمات الصحية برئاسة قوات الشرطة اللواء شرطة الطبيبة أميرة عباس محمد فضل - أشادت بالجهود "الكبيرة" التي بذلها الطاقم في نجاح العملية، مشيرةً إلى الدعم "المتواصل" الذي ظلت تقدمه وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لخطط الإدارة وبرامجها التي قالت إنها تهدف إلى ترقية وتطوير الأعمال الصحية التي تقدم لمنسوبي الشرطة وأسرهم وللمواطنين، ومؤكدةً قدرة الطاقم الطبي الشرطي على القيام بجميع العمليات الجراحية بـ"كفاءة واقتدار".