10-أبريل-2022
""

الترا سودان | فريق التحرير

أرجعت هيئة مياه الخرطوم نقص الإمداد في إنتاج المياه بالولاية، لارتفاع درجات الحرارة في الصيف ما يزيد من معدل الاستهلاك.

وقال مدير عام هيئة مياه الخرطوم محمد علي العجب في تعميم صحفي اليوم، إن الهيئة تبذل جهودًا تبذل لمضاعفة إنتاج المياه في المحطات النيلية والآبار الجوفيه لسد النقص الحالي.

ضربت أزمة مياه حادة مناطق واسعة في العاصمة شملت مدينتي الخرطوم وأم درمان

وضربت أزمة مياه حادة مناطق واسعة في العاصمة شملت مدينتي الخرطوم وأم درمان منذ مطلع نيسان/أبريل الجاري، وبلغ سعر برميل المياه من العربات التقليدية "الكارو" ألف جنيه.

وأشار العجب إلى دخول عدد من الآبار الجوفية لسد النقص في منطقة أمبدة، كاشفًا عن إعتداءات متكررة تتعرض لها الخطوط الناقلة للمياه والشبكات من وقت لآخر مما يؤثر بشكل كبير في الإمداد المائي.

اقرأ/ي أيضًا: أزمة مياه حادة تضرب العاصمة ومواطنون يحملون السلطات مسؤولية التردي

وأشار مدير الهيئة إلى اعتداء تم بالأمس على محبس الخط الناقل للمياه بمنطقه الفطيماب والاعتداء على شبكات في محلية شرق النيل، وقال إن "الاعتداء على خطوط المياه غير مبرر وسنواجهه بالقانون"، بحسب تعبيره.

ودعا العجب المواطنين في المناطق الطرفية للكف عن مثل هذه الممارسات التي تحرم قطاعًا عريضًا من المواطنين من خدمة المياه، مطالبًا في ذات الوقت الأجهزة الشرطية والأمنية واللجان المجتمعية بالمراقبة واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحيلولة دون تكرار مثل هذه الاعتداءات.

وسيطرت أزمة المياه على أحياء أمبدة بأمدرمان غرب العاصمة، وشوهد انتشار للعربات التقليدية "الكارو" لبيع المياه بسعر ألف جنيه للبرميل، وعانى سكان الطوابق العليا في نقل المياه، بحسب مواطنين تحدثوا لـ"الترا سودان".

اقرأ/ي أيضًا

الشرطة تعلن عن وفاة أحد منسوبيها قالت إنه أصيب في 6 أبريل

محامو الطوارئ: سجن سوبا رفض استلام أربعة معتقلين لتعرضهم للتعذيب