07-ديسمبر-2021

هجم مسلحون على ظهر عدد من السيارات على المدينة ما أسفر عن قتلى وجرحى وسط المواطنين (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن حاكم إقليم دارفور رئيس حركة جيش تحرير السودان أركو مني مناوي، أنه تم القبض على بعض الجناة في أحداث جنوب دارفور الأخيرة والتي تم فيها اعتداء مسلح على مواطنين بمدينة منواشي الواقعة شمالي نيالا عاصمة الولاية.

قُتل عدد من المواطنين في هجوم مسلح بمدينة منواشي شمالي نيالا عاصمة الولاية

وقال مناوي في تعميم صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، إن التحقيقات ما زالت جارية لملاحقة الآخرين، في الأحداث التي دفعت مواطنين لإغلاق الطريق الرابط بين مدينتي الفاشر ونيالا احتجاجًا على الاعتداء المسلح.

اقرأ/ي أيضًا: تدفقات كبيرة للاجئين الإثيوبيين إلى معسكري الطنيدبة وبابكري

وأعلن حاكم الإقليم رفع الاعتصام وفتح الطريق بين نيالا والفاشر للعبور، وقال: "هذا ما يساعدنا في تنفيذ المخطط الاستثماري الذي وقعناه مع الإماراتيين ومنه تشييد ذات الطريق"، وأعلن موعد وصل المستثمرون يوم الخميس المقبل. 

وأشار إلى دراستهم إمكانيات تنفيذ عدد من المشاريع مثل ترميم الطرق والجسور وتأهيل مطارات نيالا والفاشر، بجانب استثمارات أخرى مع الحكومة ورجال الأعمال.

وشدد رئيس حركة جيش تحرير السودان على أن شرط الإعمار والبناء هو الأمن، وقال إن "هذه المسألة يجب أن تحسم بشكل نهائي لأن هنالك من يتعمدون تفعيل الفوضى وتدمير الإقليم ومنع الاستثمارات والبناء" على حد قوله.

وكان مناوي قد أعلن أمس الاثنين، أنه وصل نيالا في زيارة عاجلة بسبب تصاعد النزاعات القبلية بإقليم دارفور في الفترة الأخيرة، حيث تشهد عدد من المدن صراعات قبلية واشتباكات مسلحة أسفرت عن عدد كبير من الضحايا إلى جانب نزوح الآلاف.

اقرأ/ي أيضًا

دعم عيني من الهلال الأحمر لوزارة الصحة بولاية الجزيرة

مواجهات قبلية دامية تخلف عشرات القتلى والجرحى بالنهود