09-أكتوبر-2022
منتخب السودان رفقة المنتخبات الأخرى في كأس العالم للأطفال بالدوحة

منتخب السودان رفقة المنتخبات الأخرى في كأس العالم للأطفال بالدوحة

الترا سودان | فريق التحرير

أوقعت قرعة كأس العالم للأطفال التي أجريت بالدوحة، السودان في المجموعة الأولى التي تضم فرق دولة قطر، بورندي، باكستان، والبوسنة.

يشارك السودان بفريق مبادرة "رفقاء" التابعة لقطر الخيرية في السودان، حيث غادر الفريق عقب سلسلة من البرامج التدريبية المكثفة منذ أشهر

ويشارك السودان بفريق مبادرة "رفقاء" التابعة لقطر الخيرية في السودان، حيث غادر الفريق عقب سلسلة من البرامج التدريبية المكثفة منذ أشهر، أتت في إطار الإعداد الجيد للفريق الذي تم اختياره بعناية عقب اختبارات لمجموعة كبيرة من الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية في المرحلة العمرية بين (14-17) عامًا.

وضمّت المجموعة الثانية في البطولة التي تنطلق الثلاثاء القادم بملاعب المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، كلًا من إنجلترا، البرازيل، الهند، تنزانيا، ومصر. بينما تواجدت أوغندا، النيبال، موريشوس، سوريا والمجر في المجموعة الثالثة.

وأوضح كابتن فريق السودان عدنان عبد الحكيم بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، أنهم تلقوا جرعات تدرييية كافية، وواثقون من الفوز وتحقيق نتائح مشرِفة في النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للأطفال المقامة قبل المونديال العالمي بالدوحة.

https://t.me/ultrasudan

ونوّه عدنان إلى أن فعالية كأس العالم للأطفال ليست مجرد لعبة كرة قدم، وإنما هي فعالية رياضية وإنسانية، حيث توجد مساحات للتعبير الحر عبر الثقافة والفنون والمؤتمرات، والتي تصب جميعها في تحقيق الهدف الأسمى من البطولة المتمثل في حشد الدعم والتأييد والمناصرة لحقوق الأطفال، خاصة الذين يعانون ظروفًا خاصة كالأطفال اللاجئين والنازحين، لأن الفعالية تتيح لهم إيصال صوتهم للعالم.

جدير بالذكر، أن فريق السودان حظى باستقبال كبير لدى وصوله مطار الدوحة من قيادة منظمة قطر الخيرية الراعية لمشاركة الفريق، ومن سفارة السودان، والسودانيين المقيمين بالدوحة.