22-مايو-2021

مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور (سونا)

أكد مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور، قائد حركة تحرير السودان، أن تعيينه حاكمًا للإقليم لن يبعده عن قضايا الوطن، وقال إن الجغرافيا لن تفصله عن السودان الكبير مؤكدًا ضرورة الحفاظ على الفترة الانتقالية والاعتماد على الشباب لبناء مستقبل مشرق، والبعد عن السياسات القديمة.

مني أركو مناوي: التسامح ركيزة أساسية في تعافى الوطن

وبحسب وكالة السودان للأنباء دعا مناوي لدى مخاطبته اليوم حشدًا جماهيريًا بمنطقة الشكينيبة محلية المناقل ولاية الجزيرة إلى ضرورة الاهتمام بمشروع الجزيرة وبالآليات ومدخلات الإنتاج واللحاق بالموسم الزراعي مؤكدًا أن سعر صرف الدولار تأثر بعدم الإنتاج، وأشار إلى مسئولية أهل الجزيرة في إدارة المشروع ونجاحه.

اقرأ/ي أيضًا: تدريبات مشتركة بين الجيشين السوداني والقطري عقب المناورات مع الجيش المصري

وشدد مناوي على التسامح كركيزة أساسية في تعافى الوطن، مؤكدًا تبني مشروع لحوار وطني يضم كافة المكونات لوضع خطط ترسم كيفية حكم السودان، والبعد عن الخلافات السياسية، مع استصحاب الرغبة في التغيير المطلق.

وتطرق مناوي إلى بدايات حركة تحرير السودان بواسطة ١٧ من أعضائها، وكيفية محاربتها من قبل النظام السابق لتظل الحركة تحمل مشعل التحرير، وقال إن أسوأ ما ارتكبه النظام السابق كان فصل جنوب السودان وحملات الإبادة الجماعية في دارفور.

واعتبر حاكم إقليم دارفور أن وحدة الكنابي والقرى تمثل دافعًا لوحدة الوطن وتفضي إلى تنوع وتجمع متفرد، مبينًا أن حلول مشاكل الكنابي عند أهلها، وتعهد بإيصال صوت أهل الجزيرة كافة إلى المركز ودعم كل قضاياهم.

اقرأ/ي أيضًا

الصحة ولجان المقاومة بالقطينة ينفذان حملة وقائية ضد كورونا

اجتماع مرتقب بين مجلس الوزراء وقطاع الطيران لحل مشكلة تبعية القطاع