23-أكتوبر-2023
 الجيش السوداني (Getty).jpg

قال ممثل الضباط المتقاعدين الفريق رحمة عبدالرحمن، إن الضباط المتقاعدين سلموا مذكرة للقيادة المركزية للجيش ببنود لإيقاف الحرب ومعالجة أسبابها.

شارك ممثل الضباط المتقاعدين في الاجتماعات التحضيرية لبناء الجبهة المدنية التي تنعقد في أديس أبابا 

وأوضح عبدالرحمن في كلمة أمام الاجتماع التحضيري لبناء الجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة الديمقراطية، في أديس أبابا، اليوم الاثنين، أن المذكرة التي قدمها الضباط المتقاعدون حملت توقيع أكثر من ألفي ضابط متقاعد.

ودعا الفريق رحمة عبدالرحمن إلى بناء الوطن على أساس دستوري مع مهنية القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن ثورة ديسمبر المجيدة عبرت عن جميع المناطق في السودان من خلال شعارها: "حرية سلام عدالة".

وتستمر الاجتماعات التحضيرية لأكثر من (90) شخصية سياسية ومنظمات مجتمع مدني ولجان مقاومة وضباط متقاعدين ونقابات وتجمعات عمالية في العاصمة الإثيوبية منذ السبت الماضي، وتستهدف تكوين جبهة مدنية هي الأوسع منذ بداية الحرب لإيقاف القتال في السودان واستعادة الديمقراطية.

بانر الترا سودان

وتختتم الاجتماعات التحضيرية أعمالها يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ومن المتوقع صدور البيان الختامي يحمل مجموعة من البنود المشددة حول مستقبل العملية السياسية والعزل السياسي لحزب المؤتمر الوطني "المحلول" خلال الفترة الانتقالية.