28-نوفمبر-2023
رجل مسلح يقف أمام نار مشتعلة في السودان

تشهد مناطق كردفان ودارفور توترات قبلية بين الفينة والأخرى (Getty)

كشف مصدر أمني عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة آخرين في "اشتباكات قبلية بين البقارة والنوبة"، مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان.

مصدر أمني لـ"الترا سودان": حرق طرفا الصراع عددًا كبيرًا من منازل المواطنين بمدينة الدلنج في جنوب كردفان

وعزى المصدر الأمني في حديثه إلى "الترا سودان" سبب "التوترات القبلية" إلى "مقتل شخص من أبناء دار نعيلة" أول أمس على يد "مسلحين من النوبة" للاستيلاء على سلاحه "الكلاشنكوف" – وفق ما أفاد المصدر الأمني.

وذكر المصدر الأمني أن طرفي الصراع حرقا عددًا كبيرًا من منازل المواطنين بالدلنج، مشيرًا إلى أن الجهات المختصة تعمل على حصر الإصابات والأضرار.

ولفت المسؤول الأمني إلى أن أحد طرفي الصراع استخدم "أسلحة ثقيلة" خلال الاشتباكات، محذرًا من خطورة استخدام تلك الأسلحة وسط المواطنين.

https://t.me/ultrasudan

وقال المصدر الأمني إن القوات المسلحة "احتوت الموقف"، فيما صد الجيش "هجومًا من البقارة" بالدلنج، مرجحًا تجدد الاشتباكات القبلية خلال الأسبوع المقبل.

وبحسب المصدر الأمني، شهدت مدينة الدلنج خلال الشهر الجاري عددًا من "جرائم النهب المسلح والقتل بالسلاح الناري بهدف السرقة"، لكنه لم يفصح عن عدد جرائم القتل والنهب بالمدينة خلال الشهر.

وتقع مدينة الدلنج شمال كادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، وهي ثاني أكبر مدن الولاية، وتضم أربع محليات، هي: الدلنج، وهبيلا، ودلامي، والقوز. وتلقب الدلنج بـ"عروس الجبال".