11-فبراير-2023
تدير منظمة أطباء بلا حدود برنامج تغذية في مستشفى الدمازين التعليمي للأطفال دون سن الخامسة (فيسبوك)

تدير منظمة أطباء بلا حدود برنامج تغذية في مستشفى الدمازين التعليمي للأطفال دون سن الخامسة (فيسبوك)

قالت وكالة السودان للأنباء، إن مفوض العون الإنساني بالنيل الأزرق، رمضان يس، قد أصدر قرارًا بتجميد أنشطة منظمة "أطباء بلا حدود" مكتب إقليم النيل الأزرق.

لتجاوز المنظمة "قرارات اللجنة المكلفة بالتحقق حول  صلاحيات الأدوية والعلاجات المنتهية الصلاحية للعام 2023، فضلًا عن عدم تنفيذ توجيهات المفوض الخاصة بإجراءات التوظيف لوظيفة (كاشير)"

وأرجعت الوكالة الرسمية للأنباء حيثيات القرار، لتجاوز المنظمة "قرارات اللجنة المكلفة بالتحقق حول  صلاحيات الأدوية والعلاجات المنتهية الصلاحية للعام 2023، فضلًا عن عدم تنفيذ توجيهات المفوض الخاصة بإجراءات التوظيف لوظيفة (كاشير)" - بحسب تعبيره.

ونقلت "سونا" أنه "من المفترض تعيين الاحتياطى الأول [في وظيفة الكاشير] لأن المرشح لشغل الوظيفة يشغل وظيفة فى منطقة أخرى الأمر الذى يخالف موجهات مفوض العون الإنساني  بإلاقليم حيث يجب إتاحة الفرصة لأبناء الإقليم الذين لا يشغلون أى وظائف" - حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وشهد إقليم النيل الأزرق مجموعة من الصراعات المسلحة الدامية الفترة الماضية، وكانت سلطات النيل الأزرق قد أعلنت حالة الطوارئ في جميع أنحاء الإقليم في تشرين الأول/أكتوبر الماضي على خلفية مقتل أكثر من (200) شخصٍ جراء صراعٍ قبلي.

وأصدر حاكم إقليم النيل الأزرق ورئيس لجنة الأمن بالإقليم الفريق أحمد العمدة بادي مرسومًا في 24 كانون الثاني/يناير 2023، قضى بتمديد إعلان حالة الطوارئ بإقليم النيل الأزرق ثلاثين يومًا من تاريخه.

وتعمل المنظمة في تقديم العون الإنساني والخدمات الصحية للنازحين والمتضررين من الأحداث في النيل الأزرق، ولها أنشطة في كل من الخرطوم وإقليم دارفور وولايات كسلا والقضارف بشرق السودان - بحسب موقع المنظمة.