30-ديسمبر-2022
جانب من زيارة معتمد اللاجئين إلى معسكر "الجمعية" بمحلية السلام في النيل الأبيض

(سونا) جانب من زيارة معتمد اللاجئين إلى معسكر "الجمعية" بمحلية السلام في النيل الأبيض

الترا سودان | فريق التحرير

تفقد معتمد اللاجئين في السودان موسى علي عطرون اليوم معسكرات اللاجئين من دولة جنوب السودان في محلية "السلام" بولاية النيل الأبيض على رأس وفد من المفوضية.

قال معتمد اللاجئين إن الإستراتيجية الجديدة للمجتمع الدولي هي التعامل مع اللاجئين والمجتمعات المضيفة ككتلة واحدة في تقديم الخدمات

ووقف معتمد اللاجئين على الأوضاع في معسكر "الجمعية". واستمع إلى تقرير شامل بعدد اللاجئين ومستوى الخدمات المقدمة في الإيواء والغذاء والصحة والتعليم ومياه الشرب واحتياجات فريق التسجيل ومواد الإيواء للاجئين الجدد المرحلين عبر معبر "جودة".

وعقد المعتمد اجتماعًا مع قيادات المجتمع المضيف في محلية "السلام" واستمع إلى مطالبهم في توفير الخدمات للمجتمعات المضيفة. وشكر المجتمع المستضيف على حسن الاستقبال، معلنًا اهتمام المعتمدية بتوفير "المطالب المشروعة" للمجتمع المضيف - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وقال عطرون إن الإستراتيجية الجديدة للمجتمع الدولي هي التعامل مع اللاجئين والمجتمعات المضيفة ككتلة واحدة في تقديم الخدمات.

https://t.me/ultrasudan

كما التقى معتمد اللاجئين بالعاملين في المعسكرات. واستمع إلى وجهات النظر المطروحة وتحديات بيئة العمل وتدخلات المنظمات والوزارات، مشيرًا إلى الإستراتيجية الجديدة للمعتمدية في الميزانية والهيكلة والاتفاقيات مع المنظمات.

واختتم موسى عطرون زيارته باجتماع مع العاملين بمكتب مساعد المعتمد بكوستي لمناقشة كثير من المحاور الإدارية والفنية لتقوية عمل المكتب ليضطلع بدوره كاملًا تجاه اللاجئين في ظل "التدفق المستمر للاجئين" - وفقًا للوكالة.