10-نوفمبر-2023
حادث مروري في السودان

يعد السودان من أعلى البلدان في معدلات حوادث المرور بسبب الإهمال ورداءة الطرق - أرشيفية (Getty)

كشف المكتب الصحفي للشرطة عن مصرع (13) شخصًا وإصابة ستة آخرين جراء حادث مروري بين باص سفري وحافلة ركاب على طريق سنار – قطاع "مايرنو".

بحسب المكتب الصحفي للشرطة، وقع الحادث بالقرب من منطقة "طيبة اللحويين" على بعد نحو تسعة كيلومترات من قطاع "مايرنو" بسنار

وأوضح المكتب الصحفي للشرطة في تصريحات على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" – أن الحادث كان بين باص سياحي في طريقه من الدمازين إلى ربك وحافلة ركاب متجهة من سنار إلى منطقة "أم شوكة"، بالقرب من منطقة "طيبة اللحويين" التي تقع على بعد نحو تسعة كيلومترات جنوبًا من قطاع "مايرنو".

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة، انحرف الباص عن مساره نحو الاتجاه المعاكس من الشمال ليصدم بالحافلة، ما أدى إلى وفاة (13) شخصًا من ركاب الحافلة.

https://t.me/ultrasudan

وقال المكتب الصحفي للشرطة إن دورية شرطة المرور السريع بقطاع "مايرنو" في سنار تحركت "فور تلقي البلاغ"، مشيرًا إلى جهود إسعاف المصابين ونقل الجثامين إلى مشرحة سنار واستصدار أمر تشريح للمتوفين ومتابعة إجراءات المصابين بحضور وكيل النيابة الأعلى بمحلية سنار، مع فتح الطريق أمام حركة السير.

ويشهد السودان سنويًا معدلات عالية من حوادث المرور على الطرق السريعة. وفي حين يشكو مستخدمو الطرق السريعة في السودان من رداءتها وضيق مساراتها، تعزو السلطات الحوادث إلى زيادة الأحمال على الطرق والسرعة العالية.