27-يوليو-2023
كلب بوليسي

صورة أرشيفية

كشف مصدر شرطي عن حقيقة نفوق الكلاب البوليسية في منطقة "بُري" بالعاصمة الخرطوم، موضحًا أنها نفقت إثر تعرضها للجوع الشديد بعدما تعذر وصول الضابط المسؤول إليها بسبب المعارك المحتدمة في المنطقة.

راجت أنباء على وسائل التواصل الاجتماعي عن مقتل كلاب بوليسية من سلالات نادرة بدائرة الكلاب الشرطية في الخرطوم برصاص قوات الدعم السريع

وراجت أنباء على وسائل التواصل الاجتماعي عن مقتل كلاب بوليسية من سلالات نادرة في الخرطوم برصاص قوات الدعم السريع.

وأكد المصدر الشرطي لـ"الترا سودان" أن سبب نفوق الكلاب البوليسية هو "الجوع الشديد"، مشيرًا إلى أن لديها وجبة مخصصة يصعب على أي شخص غير متخصص تحضيرها. وأوضح أنهم توقعوا نفوقها لعدم وجود رعاية خاصة إلى جانب الإخفاق في تهيئة بيئة ملائمة لها – حسب تعبيره.

https://t.me/ultrasudan

ونفى المصدر نفسه مقتل الكلاب البوليسية رميًا بالرصاص، ولكنه عاد ليقول إن بعضها نفق نتيجة تساقط شظايا الطلق الناري عليها. وأضاف أن عددها يتراوح بين (70) – (80) كلبًا، لافتًا إلى أن جميعها فارقت الحياة.

وتقع دائرة الكلاب الشرطية بإدارة الأدلة الجنائية في منطقة "بري" شرقي العاصمة الخرطوم. وتساعد الكلاب البوليسية في تتبع الهاربين من مرتكبي جرائم القتل والسرقة والتهريب وغيرها، والبحث عن الأموال المسروقة ومعرفة أماكن إخفائها إلى جانب عمليات التعرف على المتهمين وحراسة الأشخاص والمنازل والمنشآت.