24-فبراير-2021

(فيسبوك)

كشفت مصادر مقربة من رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، عن تفاصيل جديدة بشأن التقديم لشغل وظائف عامة بالمكتب التنفيذي لرئيس الوزراء، وقال أحد المصادر إن شروط الموضوعة لقبول المتقدم للوظيفة تنص على عدم انتمائه لحزب المؤتمر الوطني المحلول أو النظام البائد.

قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء إن الإعلان للوظائف تم تأجيله للأسبوع المقبل

وأوضحت ذات المصادر لـ"الترا سودان"، أن الإعلان للوظائف في الصحف اليومية ووسائل أخرى، تم تأجيله من الأسبوع الجاري بسبب بعض الإجراءات الفنية، متوقعة نشر إعلان الوظائف خلال الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أن الوظائف غير متضمنة مناصب مستشاري رئيس الوزراء، معللةً بأن الأخيرة ليست تنفيذية.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس الوزراء يطرح وظائف مكتبه للمنافسة العامة

وكشف "الترا سودان" على لسان مصادر مقربة من مجلس الوزراء، الاثنين، عن فتح رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، وظائف بمكتبه التنفيذي للمنافية العامة، بإجراء معاينات، وقالت إن الوظائف التي قد تصل إلى (22) وظيفة، سيتم الإعلان عنها عبر الصحف خلال اليومين القادمين.

وكان رئيس الوزراء عبدالله حمدوك أقال في الأيام الماضية طاقم مكتبه على خلفية التعديلات التي تمت في الجهاز التنفيذي بإقالة وزراء وتشكيل الحكومة بنسختها الثانية. وأصدر حمدوك الأسبوع الماضي قرارًا بتكليف رانيا حضرة بمهام نائب مدير مكتبه التنفيذي.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يجيز مشاريع قوانين للانضمام لاتفاقيات مناهضة التعذيب والاختفاء القسري

الدقير: توحيد سعر الصرف خطوة مهمة وتفادي الانتكاسة مرهون بإصلاح المصارف