25-يوليو-2021

كشفت مصادر بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن عدم وجود تصديق بجهاز تنظيم الاتصالات والمختص بالشركات التي تقدم خدمات في مجال الاتصالات، بشركة جديدة يطلق عليها اسم "كنداكة"، وقالت إن ما يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي عن فتح الشركة الجديدة منافذ لبيع شرائحها في العاصمة والولايات غير صحيح.

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور وشعارات تم تصميمها للدعاية لشركة "كنداكة" لخدمات الاتصالات

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور وشعارات تم تصميمها للدعاية لشركة "كنداكة" لخدمات الاتصالات، دون التأكد من صحة ما يتم تداوله بشأن الشركة، وهناك صفحة على تطبيق فيسبوك يطلق عليها "كنداكة" للاتصالات تنشر محتويات دعائية للشركة الجديدة، لكن لم يتم تحديد مواعيد تدشين أعمال الشركة، ووجدت الحملة الدعائية تفاعلًا كبيرًا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ/ي أيضًا: مشاركات السودان في أولمبياد طوكيو

وأكدت المصادر خلال حديثها لـ"الترا سودان"، أن فتح الشركة منافذ لبيع شرائح للجمهور يعد آخر المراحل عقب الفراغ من إجراءات الدواوين الحكومية وموافقة من وزارة الاتصالات، وأضافت المصادر: "الحديث عن هذا الأمر عارٍ من الصحة، قد تكون الشركة في بدايتها ولم تكتمل إجراءاتها"، وأردفت: "أما ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي لوثائق تثبت تسجيلها، ذلك لا يعني اكتمال إجراءاتها".

وأفادت المصادر بوزارة الاتصالات، أن الشركات العاملة في مجال خدمات الاتصالات معروفة ولديها سجلات، ولكن "كنداكة" غير موجودة في السجلات، لم نسمع بها سوى في مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ/ي أيضًا

"الكتابة النسائية".. أداة تغيير وصوت مقاومة

لجنة أطباء السودان تعلن عن لقاء بوزير الصحة الاتحادي لنزع فتيل الأزمة بالقضارف