05-يوليو-2021

أصدر رئيس الوزراء قرارًا بتعيين بدوي رسميًا مستشارًا بوزارة الشؤون الدينية قبل شهرين (Wikimedia)

اعتدى مسلحون على مستشار وزير الشؤون الدينية لشؤون المسيحيين بطرس بدوي مساء أمس الأحد أثناء عودته إلى منزل بمنطقة السلمة البقالة جنوب الخرطوم، حيث هددوا بتصفيته حال مضيه قدمًا في فتح ملفات الكنائس.

هددوا بتصفيته إذا مضى في فتح قضايا الكنائس بالعاصمة 

وجرى اختيار بطرس بدوي مستشارًا لشؤون المسيحيين بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف في نهاية العام 2019، وأصدر رئيس الوزراء قرارًا بتعيينه رسميًا مستشارًا بوزارة الشؤون الدينية قبل شهرين.

اقرأ/ي أيضًا: مصادر بالنيابة: التعاون الدولي اتخذت كافة الإجراءات لاسترداد قوش من الخارج

وذكر بطرس بدوي في تصريحات لـ"الترا سودان"، أن أربعة رجال مسلحين على متن سيارة اعترضوا طريقه مساء الأحد بساحة تقع جوار محطة السلمة البقالة جنوب العاصمة أثناء عودته إلى المنزل، وتم ضربه بمؤخرة البندقية وشتمه بألفاظ نابية وتهديده بالتصفية إذا لم يتوقف عن فتح ملفات الكنائس مع لجنة إزالة التمكين ووزارة الشؤون الدينية.

واتهم بدوي عناصر تتبع للنظام البائد في الكنائس بالوقوف وراء الاعتداء بإرسال عناصر مسلحة لضربه وتهديده.

وأوضح بدوي أنه اجتمع مع عضو لجنة التفكيك وجدي صالح وشرح له قضية الكنائس وسيطرة عناصر المؤتمر الوطني على بعضها، وقال إن صالح أبدى تفهمه للأزمة ووعد بالتفكيك والتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية.

وأردف: "حتى اليوم لم تفكك عناصر النظام بالكنائس".

ويضيف بطرس بدوي قائلًا: "اجتمعت مع وزير الشؤون الدينية مرتين لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ أي خطوة في هذه القضية".

وأشار بطرس بدوي إلى أن ملف الكنيسة الإنجيلية التنشيطية بالمحطة الوسطى الخرطوم بحري من القضايا الرئيسية في ملف الكنائس، لافتًا إلى أن هذه الكنيسة تشكل أزمة حقيقية.

وقال بدوي إنه نقل عقب الإصابة إلى مستشفى الأطباء بشارع إفريقيا وبعد تلقي العلاج سيذهب الى قسم الشرطة لفتح البلاغ في حادثة الاعتداء.

اقرأ/ي أيضًا

بعد توقف 16 عامًا.. قطار الشرق يستأنف رحلاته من بورتسودان

بالوثائق.. تجاوزات خطيرة في عقد مبرم بين الدعم السريع والتأمين الصحي