04-يناير-2023
رجال مسلحين

قال الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين، آدم رجال، إن النازح عبدالمولي إسحاق علي (75 عامًا)، والذي يسكن بمعسكر الجنوبية للنازحين بنيرتتي، تعرض لإطلاق نار، في وادي "فوضلقي" في الطريق الرابط بين قرني ومدينة نيرتتي، أثناء العودة إلى نيرتتي في وسط دارفور.

الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين: اعتدى على النازح فردان مسلحان على متن دراجة نارية ويرتديان زي قوات الدعم السريع

وأضاف رجال في بيان تحصل "الترا سودان" عليه، أن الذين اعتدوا عليه فردان مسلحان، على متن دراجة نارية ويرتديان زي قوات الدعم السريع.

وتابع رجال بأن النازح تعرض لإطلاق الأعيرة النارية في وادي "فوضلقي" بالقرب من نيرتتي، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وتابع: "تم فتح بلاغ بالحادث في قسم الشرطة بنيرتتي بولاية وسط دارفور، ونقل إلى مستشفى نيرتتي لتلقي العلاج".

https://t.me/ultrasudan

وأضاف رجال: "للأسف أن نازحي ومواطني دارفور، لا يزالون يعيشون تحت بطش هذه المليشيات سيئة السمعة، التي همها الأول والأخير هو إرتكاب جرائم القتل والاغتصاب والسلب والنهب والحرق والتشريد والتهجير القسري، بصورة ممنهجة، في ظل تواطؤ السلطات الحكومة الإنقلابية الولائية والمركزية معها، الأمر الذي يدفعها إلى إرتكاب المزيد من إنتهاكات حقوق الإنسان بجميع صورها".