01-أكتوبر-2020

جانب من الوفود التي وصلت جوبا اليوم (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أوضح مستشار رئيس الوزراء لشئون السلام، د. جمعة كندة أن الوفود تتوالى في الوصول إلى مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان من الخرطوم والولايات، خاصةً ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان باعتبارها من الولايات التي لديها مصلحة كبيرة من توقيع اتفاق السلام بين حكومة السودان والجبهة الثورية بعد غدٍ السبت الثالث من تشرين الأول/أكتوبر.

د. كندة: الجهود ستتواصل لاكتمال عقد السلام الشامل بانضمام بقية حركات النضال المسلح

وتوقع د.كندة مشاركة واسعة في مراسم توقيع اتفاق السلام على المستوى الإقليمي، خاصةً دول "الإيغاد" ودول الجوار والدول الصديقة والشقيقة، والتي شاركت وأسهمت في عملية المفاوضات في مراحلها المختلفة. مبينًا أن البلاد موعودة بتوقيع اتفاقية يشهدها العالم والمجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعتبر استفتاءً مبكرًا بأن السودان سينتقل من مرحلة اللاحرب واللاسلام التي كان يعيشها بعد سقوط النظام البائد، إلى مرحلة بداية عملية السلام الشامل في السودان، مضيفًا أن الجهود ستتواصل لاكتمال عقد السلام الشامل بانضمام بقية حركات النضال المسلح المتوقع في الأيام القلائل القادمة.

اقرأ/ي أيضًا: مجمع الفقه لـ"الترا سودان": قضية فلسطين عقدية والتطبيع محرم شرعًا

وكان قد غادر الخرطوم صباح اليوم إلى مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، وفد المقدمة لاحتفالات التوقيع على اتفاق سلام السودان والذي الوفد يضم عددًا من الوزراء وممثلي قوى الحرية والتغيير والشخصيات القومية ومندوبي المؤسسات الإعلامية.

اقرأ/ي أيضًا

البنك الدولي: السودان بإمكانه إنتاج (40) ألف ميغاواط كهرباء من الطاقة الشمسية

ارتفاع في مناسيب مياه النيل والعطبراوي