31-يناير-2022

(رويترز)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن مكتب السودان في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن تلقيه مساهمة من المعونة البريطانية قدرها ستة ملايين جنيه إسترليني (حوالي 8.24 مليون دولار أمريكي).

وقال البرنامج في بيان له اطلع عليه "الترا سودان"، إن هذا التمويل المرن سيمكن برنامج الأغذية العالمي من تقديم المساعدات الغذائية والنقدية الطارئة للأسر السودانية الضعيفة التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي. كما ستوجه نحو توفير وجبات مدرسية للفتيات والفتيان في المدارس الابتدائية في المناطق المتضررة من النزاعات والكوارث.

المدير القطري للبرنامج في السودان: يعاني واحد من كل أربعة أشخاص في السودان من نقص حاد في الغذاء

وعبر المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان إيدي رو، عن امتنانه على المساهمة، والتي وصفها بأنها تأتي في وقت حرج، وقال: "يعاني واحد من كل أربعة أشخاص في السودان من نقص حاد في الغذاء".

وأضاف: "إن الطبيعة المرنة لهذا التمويل أمر بالغ الأهمية أيضًا، لأنه يسمح لبرنامج الأغذية العالمي بالاستجابة بسرعة عند ظهور الأزمات".

وبحسب إحصاءات المنظمة الأممية، يواجه ما يقدر بنحو (9.8) مليون شخص في السودان انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي هذا العام. وستوجه هذه المساهمة الجديدة نحو المساعدة الغذائية العامة، إما من خلال حصص غذائية عينية تتكون من الذرة الرفيعة والبقول والزيت والملح، أو من خلال التحويلات النقدية للأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي لتغطية احتياجاتها الغذائية الأساسية.

ووصل برنامج الأغذية العالمي إلى ما يقرب من ثمانية ملايين شخص في السودان وفي العام 2021، وأعلن أنه يهدف إلى الوصول إلى (9.3) مليون شخص في السودان في العام 2022.

اقرأ/ي أيضًا

الاقتصاد السوداني.. ودور المجموعات النسوية

احتجاز طاقم من "أطباء بلا حدود" لساعات في الخرطوم يثير قلق المنظمة