26-مايو-2024
لقاء وزير التجارة والتموين مع السفير السعودي

لقاء وزير التجارة والتموين مع السفير السعودي (سونا)

ناقش وزير التجارة والتموين الفاتح عبد الله يوسف مع سفير المملكة العربية السعودية في السودان، علي بن حسن جعفر، أمس السبت، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وذلك خلال لقائه بالسفير في مكتبه ببورتسودان العاصمة الإدارية للبلاد.

أكد السفير على العمل لزيادة الميزان التجاري وفتح الأسواق السعودية لكافة السلع التي يرغب السودان في تصديرها

وبحسب وكالة سونا للأنباء، أكد الوزير على الجهود المبذولة لزيادة التبادل التجاري وإزالة العقبات التي تواجه هذا المجال.

وأشار السفير السعودي إلى عمق العلاقات بين البلدين، مؤكداً على العمل لزيادة الميزان التجاري وفتح الأسواق السعودية لكافة السلع التي يرغب السودان في تصديرها، خاصةً مع اقتراب موسم الحج.

كما تم التطرق إلى أهمية زيارة وفد سوداني برئاسة وزير التجارة والتموين للمملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، للتباحث حول التعاون التجاري بين البلدين وتعزيز الصادرات السودانية. 

ومن المقرر أن يلتقي الوفد خلال الزيارة بوزيري التجارة والزراعة، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي السعودي وبنك التنمية الإسلامي في جدة وسلطة ميناء جدة.

وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تستضيف منبر جدة التفاوضي والذي انعقد بداية في أيار/مايو من العام الماضي، ويسعى إلى تقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع بوساطة سعودية أميركية، فيما قدمت المملكة العديد من المساعدات الإنسانية لمتضرري الحرب في السودان.