05-سبتمبر-2020

طالبات بمدرسة ثانوية (سودافاكس)

كشف المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم الأستاذ سامي الباقر، عن قيام الوزارة بترحيل طلاب مراكز مدينة طوكر إلى مدينة بورتسودان عقب تأثر المدينة بالفيضانات، منوها إلى جاهزية المراكز في الولاية الشمالية رغم تأثر بعض المناطق بالسيول والفيضانات.

المدير التنفيذي بالوزارة: وضعنا خطة محكمة لمنع تسرب الامتحانات، والقوات النظامية ستتولى التأمين

وأكد المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم سامي الباقر، قيام امتحانات الشهادة السودانية في موعدها دون تأثرها بفرض حالة الطوارئ وإعلان البلاد منطقة كوارث طبيعية.

وقال الباقر لـ"ألترا سودان" مراكز الامتحانات وستقام في مواعدها وحتى المناطق التي تأثرت من الفيضانات، وأن لديهم معالجات ومتابعات يومية للمراكز، وحال تأثرها سيتم تحديد مراكز بديلة على الفور.

أقرأ/ي أيضا: لجنة الفيضانات: منسوب محطة الخرطوم وشندي يشهدان ارتفاعًا غير مسبوق

وأكد سامي الباقر على تكفل اللجان الخاصة بالتعليم في الولايات بكافة التكاليف الطارئة لترحيل الطلاب لمراكز بديلة وتوفير الاحتياجات اللازمة، منبها إلى أنه في حال عجز اللجان الولائية بالإيفاء بالمتطلبات تتدخل الوزارة الاتحادية وتتكفل بالمنصرفات.

وأشار المدير التنفيذي للوزارة إلى أنهم على تواصل مستمر مع الولايات التي تأثرت بالفيضانات وتمت معالجة بعض المراكز التي تضررت بالسيول.

وقال الباقر إن الأفضل لامتحانات الشهادة قيامها بدلًا عن تأجيلها وأضاف: "الأفضل وضع حلول للمشكلات التي تحدث والتأجيل لا يحل المشكلة".

مشيرًا إلى اللجنة العليا لتأمين امتحانات الشهادة السودانية وضعت خطة محكمة لعدم تسرب الامتحانات، وزاد قائلا: "هناك تحوطات لازمة لمرور الامتحانات بسلام".

وأكد الباقر على أن مهمة التأمين متروكة للقوات النظامية متمثلة في الجيش، الشرطة، الأمن والمخابرات والدعم السريع.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت إجراء امتحانات الشهادة السودانية في 13أيلول/سبتمبر الجاري.

أقرأ/ي أيضا

ترتيبات لإعادة تشغيل جميع المطاحن بولاية شمال كردفان

اتجاه لرفع أسعار غاز الطهي واستقرار في الجازولين والبنزين بالنيل الأبيض