05-سبتمبر-2020

طوابير الغاز (تاسيتي)

ألترا سودان| فريق التحرير

أعلن مدير النقل العام والبترول بولاية النيل الأبيض مجدي محمد ميرغني، عن استقرار موقف المواد البترولية في الولاية خاصة البنزين، وأنه تم الاتفاق على رفع أسعار غاز الطهي لمحاربة السوق السوداء، مشيرًا إلى أن إدارته نجحت في توفير حصص المركبات بالولاية بنسبة (80)%، بسبب الضوابط الصارمة التي وضعتها الإدارة لضبط وتوزيع الوقود.

مدير النقل والبترول بالولاية: تحسن موقف البنزين والجازولين نتيجة للضوابط الصارمة والرقابة

وحسب وكالة السودان للأنباء، قال مدير النقل والبترول بالولاية إن تحسن موقف الولاية من البنزين والجازولين جاء نتيجة للسياسات الرشيدة والضوابط الصارمة والرقابة التي كان لها الأثر الفاعل في السيطرة على الطلب والاستهلاك بصورة واضحة.

اقرأ/ي أيضًا: انفجار شحنة دقيق فاسد يلحق إصابات بالغة بعمال محطة نفايات أمدرمان

وذكر ميرغني أن الولاية تعاني نقصًا حادًا في الغاز، والكمية الواردة لا تفي حاجة الاستهلاك، مبينًا أن نسبة الغاز التي تصل الولاية تغطي نسبة (12)% فقط من استهلاك الولاية، منبهًا إلى أن الحوجة الفعلية للاستهلاك تبلغ ستة ألف طن يوميًا والمتاح حاليًا ألف طن فقط.

وكشف مدير النقل والبترول بالولاية عن اتفاق تم بين مجلس تطوير النقل العام والبترول وأصحاب المستودعات بالولاية، لرفع أسعار غاز الطهي بالسعر الذي سوف يحدد لاحقًا لمحاربة السوق السوداء وضمان توفيره للمواطنين.

اقرأ/ي أيضًا 

"التلفزيون" يحيل موظفين للتحقيق في قضية سرقة أقراص البث

تحرير ضحايا من قبضة عصابة للاتجار بالبشر على الحدود الليبية