30-مارس-2024
الإغاثة الغذائية

الإغاثات الغذائية

أرسل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس، الدفعة الإغاثية السابعة من الجسر الجوي الإغاثي السعودي، وذلك من ميناء جدة الإسلامي متوجهًا إلى ميناء سواكن ببورتسودان العاصمة المؤقتة للبلاد.

اشتملت الدفعة على حمولة (12) شاحنة مبردة تحتوي على (14.960) سلة غذائية، بوزن إجمالي (524) طنًا

وبحسب وكالة الأنباء السعودية اشتملت الدفعة على حمولة (12) شاحنة مبردة تحتوي على (14.960) سلة غذائية، بوزن إجمالي (524) طنًا.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان الذي يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة بتنفيذه، ويستهدف المشروع الوصول إلى مليون ونصف مستفيد.

المشروع يأتي للمساهمة في تخفيف تداعيات الأوضاع الصعبة التي يواجهها الشعب السوداني في الوقت الراهن، كما يعكس الدور الذي تقوم به المملكة في تقديم المساعدة للدول الشقيقة والصديقة خلال الظروف الصعبة، كما يُظهر عمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وجدير بالذكر أن الحرب التي اندلعت في السودان منتصف نيسان/أبريل من العام 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أدت إلى نزوح ما يقارب الـ (8) ملايين شخص من منازلهم، وفقًا للأمم المتحدة، فيما يحتاج نصف سكان السودان،أي ما يقارب (25) مليون شخص إلى مساعدة.

وتقول  تقارير إن نحو خمسة ملايين شخص يعانون من سوء التغذية الحاد، بينهم (3.6) ملايين طفل دون سن الخامسة، و(1.2) مليون امرأة حامل أو مرضعة.

 وتشير التقديرات إلى أن إنتاج الحبوب قد انخفض بنسبة 46% مقارنة بالعام السابق بسبب الصراع المسلح بين الطرفين، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة تصل إلى 73%.