10-مارس-2021

(مركز الأيام للدراسات الثقافية والتنمية)

الترا سودان | فريق التحرير

ينظم مركز الأيام للدراسات الثقافية والتنمية مؤتمرًا لتعزيز دور النقابات فى الفترة الانتقالية الديمقراطية بالقاعة الكبرى لوزارة التعليم العالي في الفترة من 14-13 من آذار/مارس الجاري.

تشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة ترحيبية للمركز يقدمها الأستاذ محجوب محمد صالح

وتشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي تبدأ فى العاشرة صباحًا؛ كلمة ترحيبية للمركز يقدمها الأستاذ محجوب محمد صالح، ثم ورقة "الحركة النقابية السودانية - الماضي والحاضر والمستقبل" يقدمها المهندس فيصل بشير.

اقرأ/ي أيضًا: أمر قبض على محافظ البنك المركزي بعد رفضه تنفيذ قرار إزالة التمكين

وتختتم الجلسة الافتتاحية بورقة مبادئ منظمة العمل الدولية بشأن حرية النقابات، تقدمها منظمة العمل الدولية.

وتشتمل أوراق العمل في الجلسة الثانية فى اليوم الأول للمؤتمر، على ورقة عن التحديات التي تواجه الحركة النقابية السودانية يقدمها الدكتور صديق الزيلعي، بجانب ورقة عن التشريعات العمالية فى السودان وأثرها على التنمية الاقتصادية، يقدمها مولانا عمر الفاروق شمينا.

ويستعرض المؤتمر في يومه الثاني: النقابات ما بعد الثورة - أساتذة جامعة الخرطوم نموذجًا، ثم يعقبه تقديم ورقة دور النقابات فى التنمية التى يقدمها بروفيسور عطا البطحاني، بجانب ورقة للدكتور عبدالرحيم بلال حول الحركة النقابية وتحديات التنمية.

كما يشهد اليوم الختامي تقديم ورقة عن دور النقابات فى تعزيز المساواة بين الجنسين يشترك في تقديمها دكتورة مي مأمون والأستاذة عزة عبدالكريم، بجانب ورقة عن دور النقابات فى تحقيق الحماية الاجتماعية تقدمها الأستاذة سلوى أبسام.

اقرأ/ي أيضًا

انطلاق حملة التلقيح بـ"أسترازينيكا" ضد فايروس كورونا بالخرطوم

رفع محكمة المتهمين بتدبير انقلاب الإنقاذ لمدة أسبوعين آخرين