19-مايو-2020

(Getty)

ألترا سودان – فريق التحرير

قال مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة، الدكتور إيهاب عبدالله التوم، إن حالات الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا الجديد ما زالت في ارتفاعٍ مستمرٍ بولاية الجزيرة، وإن أغلب الحالات تتركز في محلية مدني الكبرى حاضرة الولاية.

مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة: عدد حالات الاشتباه في الجزيرة (443) حالة، وعدد الحالات الموجبة (165) حالة.

وأضاف الدكتور التوم، إن العدد الكلي لحالات الاشتباه في الولاية بلغ (443) حالة اشتباه، وأن الولاية قد سجلت (15) حالة جديدة للإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد، ليبلغ العدد الكلي للحالات الموجبة في الولاية (165) حالة، بينما تم تسجيل حالتي وفاة جديدة بالمرض، ليصل العدد الكلي للوفيات بالجزيرة منذ بداية الجائحة (24) حالة وفاة، بينما تماثلت (31) حالة للشفاء التام.

اقرأ/ي أيضًا: حالات كورونا المستجد تخطت حاجز 2000 حالة في السودان

وناشد المدير المواطنين لتفادي الازدحامات في فترة العيد، وشدد على أن فترة العيد تعتبر فترة حرجة بالنسبة لانتشار المرض، وطلب من المواطنين الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة للعبور بالولاية إلى بر الأمان.

وأكد المدير على استمرار العمل بصورة جيدة في مراكز العزل بالولاية، وقال إن الوزارة تقوم بتوفير الرعاية والخدمات على أكمل وجه للمرضى والعاملين بالمراكز. وشكر الجهات التي دعمت الوزارة وقدمت الكثير لاستمرار العمل، حسب تعبيره.

وناشد التوم، المرضى الذين يقضون فترة العزل بمنازلهم للقدوم لمراكز العزل لتلقي الرعاية اللازمة والتقليل من انتشار الفيروس، وذلك بالإضافة لحماية أنفسهم وعائلاتهم من العزلة الاجتماعية والوصمة المرتبطة بالوباء.

وتشهد ولاية الجزيرة ارتفاعًا في حالات الإصابة بوباء كورونا، حيث تحل الولاية في المركز الثاني في عدد الحالات بعد ولاية الخرطوم، والتي تتركز فيها أغلب حالات الإصابة بالجائحة العالمية في السودان، والتي ابتدأت في الانتشار في البلاد منذ آذار/مارس الماضي، وما زالت أعدادها في ازديادٍ مطرد.

اقرأ/ي أيضًا

أرياف السودان.. إنتاج مهدد وتضخم يلتهم قوت الملايين

نصف مليون دولار من الحكومة الكندية للسودان لتأهيل مستشفى جبرة للطوارئ