28-نوفمبر-2022
مسرح الجريمة

أعلنت الشرطة أن السلاح المستخدم في الجريمة هو السلاح الشخصي لرب الأسرة

الترا سودان | فريق التحرير

قدم الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبدالقادر أبوه، والوفد المرافق له، واجب العزاء للأسرة التي اغتيل ثلاثة من أفرادها في جريمة قتل غامضة بمنطقة امتداد ناصر هزّت العاصمة.

وقُتلت أم وابنها وابنتها بالرصاص داخل منزلهم الجمعة الماضية، وذلك في منطقة امتداد ناصر شرقي العاصمة الخرطوم.

الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة: إن مجلس رعاية الطفولة يدين مثل هذه الجرائم الوحشية التي راح ضحيتها أطفال أبرياء

وذكرت الشرطة في بيان في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إن السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة هو "سلاح الشخصي لرب الأسرة"، ونفت وجود كسر أو سرقة أو ونهب ممتلكات المنزل.

وأدان الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبدالقادر أبوه، الجريمة، وقال إن مجلس رعاية الطفولة يدين مثل هذه الجرائم الوحشية التي راح ضحيتها أطفال أبرياء.

وطالب أبوه بعدم الزج بالأطفال الأبرياء، وعبر عن حزنه لهذه الجريمة التي وصفها بـ"الوحشية"، وزاد: "نثق في وصول الجهات العدلية للجناة وتقديمهم للعدالة في أقرب فرصة".

 الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبدالقادر أبوه
 الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبدالقادر أبوه

وأوضح بيان الشرطة الصادر صباح اليوم في أول تعليق عقب "مجزرة امتداد ناصر"، أن فريقًا من الشرطة زار مسرح الحادث واتخذ الإجراءات الفنية من تصوير البصمات ورفعها وجمع المخلفات ومن بينها مسدس عيار (65/7) ملم وأربعة أظرف فارغة مطابقة للمسدس وحرّزتها ونقلت الجثامين للتشريح لمعرفة أسباب الوفاة، مشيرًا إلى أن التقرير الطبي أثبت أن الوفاة جاءت نتيجة "الإصابة بطلق ناري في الرأس".

وقال البيان إن قيادة شرطة ولاية الخرطوم تحركت إلى موقع الجريمة واتخذت الترتيبات الفنية المتعلقة بمسرح الحادث وشكلت فريقًا على "مستوى عالٍ" لإجراء التحري والبحث في هذا الحادث.

https://t.me/ultrasudan

ولفت البيان إلى أن المدعو (أ.م.أ) أبلغ الشرطة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري نحو الساعة 11 مساءً بتوقيت السودان بما يفيد بأنه في أثناء تواجده أمام منزله سمع صوت صراخ واستنجاد من جاره، وهرع ومعه مجموعة من شباب الحي، وعند دخول المنزل وجدوا المذكور داخل شقته أمام جثث زوجته (ل.ع ) وابنه (ع.ح) وابنته (و.ح).