01-نوفمبر-2020

تعبيرية (CNN)

الترا سودان | فريق التحرير

أصدر إعلام مجلس الوزراء تعميمًا صحفيًا نفى فيه، اتخاذ أية تدابير جديدة بسبب الارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في السودان.

إعلام مجلس الوزراء: اللجنة العليا للطوارئ الصحية هي الجهة الوحيدة المعنية بالقرارات والإجراءات الخاصة بهذا الوباء

وقال إعلام المجلس في تعميمه الصحفي، إن الإشاعات قد كثرت حول الوضع الصحي العام في البلاد مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس الكورونا بحسب تقارير وزارة الصحة الاتحاديّة التي تصدر يوميًا، وأوضح أنه جرى إعادة تدوير قرارات سابقة للحكومة بخصوص الإغلاق الجزئي أو الكامل للبلاد. 

اقرأ/ي أيضًا: "حَلاوة مُوْلِد" في السودان

وأضاف التعميم الصحفي الصادر عن إعلام مجلس الوزراء، أن بعض الوسائط الاعلامية قد نشرت أخبارًا عن نية الحكومة اتخاذ إجراءات احترازية إضافية للحد من آثار الجائحة. وقال "مجلس الوزراء إذ ينفي هذه الإشاعات والأخبار المتداولة، يؤكد أن اللجنة العليا للطوارئ الصحية هي الجهة الوحيدة المعنية بالقرارات والإجراءات الخاصة بهذا الوباء وكيفية التعامل معه ودرء آثاره، ولم تُصدر هذه الجهة أي قرارات جديدة في هذا الخصوص".

وتشهد البلاد ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بحسب التقارير الصادرة عن وزارة الصحة في ما وصفه متابعون بأنه موجة ثانية للجائحة في البلاد، كما تم تأكيد إصابات في مكتب رئيس الوزراء إلى جانب محافظ بنك السودان، وزعيم حزب الأمة الإمام الصادق المهدي وعدد من أفراد أسرته.

اقرأ/ي أيضًا

أحمد المصطفى.. العميد

سجال على المنصات الاجتماعية بسبب "كرسي متحرك" في مؤتمر بالخرطوم