29-سبتمبر-2020

(مجلس السيادة الانتقالي)

الترا سودان | فريق التحرير

نعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وأعضاء مجلس السيادة، أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي انتقل إلى جوار ربه نهار اليوم.

مجلس السيادة: الفقيد أسهم في تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية المتجذرة بين الشعبين السوداني والكويتي

وقال المجلس في نعيه للأمير، إن المجلس إذ ينعاه، إنما ينعى للأمتين العربية والإسلامية، قائدًا عربيًا بارزًا، كرس حياته ووظف طاقاته لخدمة وطنه وأمته العربية والإسلامية ورفعة شأنها عبر مواقف مشهودة من أجل تحقيق التضامن العربي، ووهب حياته لنهضة بلاده والدفاع عن قضاياها بكل صدق وأمانة وإخلاص.

اقرأ/ي أيضًا: مترجم| آن أوان إزالة السودان من قائمة الإرهاب

وزاد المجلس بالقول، إن الفقيد أسهم في تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية المتجذرة بين الشعبين السوداني والكويتي، فضلًا عن مواقف بلاده الداعمة للسودان في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

⭕ رئيس وأعضاء مجلس السيادة الانتقالي يحتسبون أمير الكويت الخرطوم ٢٩-٩-٢٠٢٠م ينعى السيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي...

Posted by ‎مجلس السيادة الإنتقالي - السودان‎ on Tuesday, September 29, 2020

وكان الديوان الأميري الكويتي، قد أعلن اليوم الثلاثاء، وفاة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز (91) عامًا، وقال الديوان في بيان قرأه وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح صباح الصباح، عبر التلفزيون الرسمي: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية، وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".

وكان الديوان الأميري في دولة الكويت قد أعلن قبل نحو شهرين، أن أمير البلاد الشيخ صباح غادر متجهًا إلى أمريكا لاستكمال العلاج، بناءً على مشورة الفريق الطبي المعالج بعد إجراء عملية جراحية.

والشيخ صباح من مواليد مدينة الجهراء شمال غرب الكويت العاصمة، في 16 حزيران/يونيو عام 1929، وتولى إمارة الكويت في كانون الثاني/يناير 2006 خلفًا لسعد العبدالله السالم الصباح، والذي تنازل عن الحكم لأسباب صحية.

اقرأ/ي أيضًا

حاكمة نهر النيل لمتضرري الفيضانات: يجب أن ترحلوا إلى المخطط الجديد

فرض رسوم فحص كورونا على المسافرين بعد توقف دعم المانحين