11-فبراير-2023

الاجتماعات كانت برئاسة رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو

أعلن مجلس السيادة الانتقالي، عن التوصل لاتفاق بين الأطراف الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري وأطراف غير الموقعة، وذلك عقب سلسلة من الاجتماعات انعقدت طوال الأيام الثلاثة الماضية.

التوصل لاتفاق بين الأطراف الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري وأطراف غير الموقعة

وقال المجلس في تعميم صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، إن سلسلة الاجتماعات انعقدت طوال الأيام الثلاثة الماضية، كانت برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، وضمت الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري والأطراف غير الموقعة عليه.

وقال التعميم إنه تم الاتفاق على الصيغة النهائية للإعلان السياسي "بعد نقاش مستفيض، وبروح وطنية عالية، واضعين مصلحة البلاد ونجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي" - بحسب تعبيره، وأضاف: "وسوف يجري الترتيب لإجراءات التوقيع عليه بالسرعة المطلوبة".

وكانت الآلية الثلاثية المشتركة التي تيسر العملية السياسية القائمة على الاتفاق الإطاري قد أعلنت أمس، عن اجتماع مشترك ضم المدنيين والعسكريين الموقعين على الاتفاق السياسي الإطاري، وممثلين لأحزاب سياسية وحركات غير الموقعة على الاتفاق.

https://t.me/ultrasudan

وقالت الآلية الثلاثية (المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيغاد) في بيان لها أمس، إن الاجتماع كان بهدف دعم الأطراف في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن العملية السياسية.

وكانت قوى الإطاري قد كشفت عن مبادرة من الآلية الرباعية (الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والسعودية والإمارات) لعقد اجتماع يضم الفريق أول عبدالفتاح البرهان والفريق أول محمد حمدان دقلو، بالإضافة إلى الهادي إدريس والواثق البرير وطه عثمان ممثلين للقوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، مع مني أركو مناوي وجبريل إبراهيم وجعفر الميرغني ممثلين لتنظيماتهم - بحسب تصريح للناطق الرسمي باسم العملية السياسية خالد عمر يوسف.