06-يونيو-2023
الناظر محمد الأمين ترك

رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ناظر قبائل الهدندوة محمد الأمين ترك (فيسبوك)

حذر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، الدعم السريع من المساس برئيسه ناظر قبائل الهدندوة محمد الأمين ترك.

أكد البيان جاهزيتهم للدفاع عن الناظر محمد الأمين ترك والذي وصفه البيان بـ" الرمز الوطني"

وقال المجلس في بيان له اليوم اطلع عليه "الترا سودان"، إنه قد تناهى إلى علمهم معلومات "مؤكدة" بتحرك أكثر من خمس سيارات تتبع للدعم السريع من الخرطوم باتجاه الشرق بهدف اعتقال رئيس المجلس الناظر محمد الأمين ترك. وأضاف: "نحذر المليشيا المتمردة في الخرطوم تحذيرًا واضحًا أن تسول لها نوايا قادتها المساس بالناظر ترك أو من الاقتراب من شرق السودان حتى".

وأكد البيان جاهزيتهم للدفاع عن الناظر محمد الأمين ترك والذي وصفه البيان بـ" الرمز الوطني"، قائلًا إن شرق السودان "أرض خالية تمامًا من التمرد"، موضحًا أن أي خطوة باتجاه الناظر "ستجر المليشيا إلى مستنقع عجزت إمبراطوريات العالم عن خوضه" مشددًا على أن أي خطوة من هذا القبيل سوف تجعلهم لا يتوقفون "عند حدود الدعم المعنوي" للجيش السوداني.

https://t.me/ultrasudan

وأضاف البيان بالقول: "نؤكد في قيادة المجلس معرفتنا التامة بتفاصيل المخطط الاستعماري التخريبي الذي يستهدف ثروات وموقع شرق السودان الاستراتيجي قبل استهدافه لحيشان مقار الحكم في الخرطوم"، معلنًا جاهزيتهم في الإقليم للدفاع عن قيادته "حتى آخر رمق وحتى آخر شهيد".

ووصف البيان الناظر ترك بأنه ليس ناظرًا لعموم قبائل للهدندوة فقط، و"إنما هو ناظر السودان وأمير الإقليم"، قائلًا إنه "الشخص الوحيد الآن في السودان المفوض من الملايين من شعبه" - حد قوله.