02-مارس-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن عدد من مديري الجامعات السودانية، عن مبادرة لجمع الصف الوطني تهدف لإنفاذ مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة وإنجاز الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم المبادرة مدير جامعة الجزيرة البروفيسور محمد طه في مؤتمر صحفي بطيبة برس، إن المبادرة بدأت بمشاركة (12) من مديري الجامعات السودانية وهي جامعة الجزيرة، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، جامعة السودان للتقانة، جامعة مروي، جامعة نيالا، جامعة كسلا، جامعة الدلنج، جامعة غرب كردفان، جامعة الأحفاد، كلية الخرطوم التطبيقية، جامعة بحري وجامعة وادي النيل.

مدير جامعة الجزيرة: المبادرة تستهدف كافة قوى الثورة

وأشار إلى أن المبادرة وجدت التأييد من مديري الجامعات الحكومية الأخرى، موضحًا أن المبادرة تواصل أعمالها بمشاركة الجميع للوصول لتوافق مدني على وثيقة سياسية وخارطة طريق لتجاوز الأزمة السياسية الحالية.

وأضاف طه أن المبادرة تستهدف كافة قوى الثورة المتمثلة في لجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية الداعمة للحراك الثوري، وذلك بغرض جمع الصف الوطني وإحداث الانتقال الديمقراطي عبر برنامج وآليات تمكن من العبور بالبلاد نحو عهد ديمقراطي مستدام وفق منهجية علمية تعمل على مساعدة قوى الثورة على التوافق في ظل وطن يتمتع بديمقراطية راسخة ومؤسسات حكم مدني فاعل.

وقال طه إن الدور الأساس للمبادرة هو جمع المبادرات والمواثيق وإخراجها في ميثاق وطني شامل يكون خارطة طريق لإنفاذ المبادرات.

اقرأ/ي أيضًا

اجتماع طارئ للأطباء على خلفية اقتحام المستشفيات

210 إصابة في مليونية 28 فبراير