26-فبراير-2024
ألف دولار مقابل توفيق أوضاع السودانيين في مصر

السودانيون في مصر

كشف نقيب معلمي أسوان وأمين حزب حماة وطن ورئيس المبادرة التطوعية للأشقاء مصر والسودان النائب ياسين عبد الصبور، اليوم الاثنين،عن مبادرة نقابة المعلمين التي تهدف لاستقبال المعلمين السودانيين بمصر، وذلك وفقًا لبروتوكولات أبرمت بين النقابتين السودانية والمصرية في وقت سابق من الآن.

عبدالصبور: تم التواصل مع السفارة السودانية في إطار تسهيل وتسيير استقبال الأشقاء السودانيين

وقال عبد الصبور في تصريح لوكالة سونا للأنباء، إنه من خلال ترؤسه لمبادرة الأشقاء التطوعية، تم التواصل مع السفارة السودانية وذلك في إطار تسهيل وتيسير استقبال الأشقاء السودانيين. 

وأكد على سعيهم منذ اندلاع الحرب في السودان منتصف نيسان/أبريل الماضي إلى مساندة الشعب السوداني، يأتي ذلك بحكم العلاقة الأزلية بين البلدين مصر والسودان.

 وأشار أنه تم تنفيذ كل تلك التوجيهات الخاصة السودانيين، والعمل على توفير سبل الراحة لهم، مشيرًا  لتنفيذ ثلاث مبادرات في مجالات التعليم والصحة وتوفير المأوى. 

 إلى جانب تسيير قافلة  لعلاج الأسر السودانية واستقبالهم في المستشفيات. وأكد في ختام تصريحه التزام استمرار الشعب المصري بالوقوف بجانب السودانيين في  كل ما يواجهونه من صعاب.  

وجدير بالذكر أن مصر فرضت قيودًا فيما يخص منح السودانيين للتأشيرة المصرية منذ أيار/مايو من العام الماضي، مما دفع الكثيرين للدخول للأراضي المصرية بطرق غير شرعية.