26-يوليو-2022
الهلال يحقق بطولة الدوري الممتاز

الهلال يحقق بطولة الدوري الممتاز

فاز الهلال العاصمي ببطولة الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي والسادسة عشر في تاريخه بعد فوزه عصر اليوم على مضيفه فريق توتي الخرطوم بملعب جبل أولياء بثلاثة أهداف من دون مقابل.

وقضى الهلال، بفوزه على توتي، على آمال المريخ في الحصول على اللقب

في مباراة شهدت حضورًا جماهيريًا  كبيرًا، نجح الهلال في حسم البطولة متفوقًا بست نقاط على غريمه المريخ الذي يخوض مواجهةً مساء الثلاثاء مع فريق كوبر البحراوي لن تؤثر نتيجتها على البطولة التي ذهبت جنوبًا حيث النادي الأزرق في حي العرضة بأم درمان.

ويدين الهلال في انتصاره اليوم للنجوم محمد عبدالرحمن الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من انطلاقة المباراة ووليد الشعلة في مطلع الشوط الثاني قبل أن يحسم اللاعب الشاب عثمان "ميسي" البطولة بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الـ(85) من المباراة.

وقضى الهلال، بفوزه على توتي، على آمال المريخ في الحصول على اللقب الذي كان يمني نفسه بفوز توتي على الهلال، ولكن الهلال خاض المباراة بخيارين الفوز أو التعادل، ونجح في حصد النقاط الثلاث بفوزه على توتي. وسيخوض المريخ مباراته أمام كوبر مساء الثلاثاء كأداء واجب.

وبحسمه للبطولة رقم (27) من الدوري السوداني الممتاز، عزز الهلال أرقامه القياسية في البطولة. ونشرت الصفحة الرسمية للفريق الذي يشجعه ملايين السودانيين عبارات "لا جديد يذكر.. بل قديم يعاد" وكذلك "نحن الأبطال.. هلال مجيد.. دوري جديد.. عادات وتقاليد".

وبعد نهاية المباراة احتفل لاعبو الهلال مع بضعة آلاف من جماهير الفريق التي رافقته في رحلته إلى جبل أولياء جنوبي العاصمة الخرطوم، فيما اصطف لاعبو توتي لتهنئة لاعبي الهلال بتحقيق اللقب.

https://t.me/ultrasudan

وفي نهاية الجولة الأخيرة للدوري الممتاز السوداني، فاز الهلال بالبطولة، بينما ضمن المريخ مركز الوصافة، وهبط هلال الأبيض بعد تعادله مع فريق هلال الفاشر، وبالنتيجة رفع هلال الأبيض رصيده إلى (29) نقطة ليهبط رسميًا من الدوري الممتاز لأول مرة منذ صعوده إلى جانب الخرطوم الوطني.

فيما ضمن أهلي الخرطوم التمثيل الأفريقي بعد أن تعادل مع حي العرب بورتسودان ليرفع رصيده إلى (40) نقطة. وبالنتائج، يمثل الأهلي الخرطوم وهلال الساحل السودان في الكونفدرالية، فيما يمثل الهلال والمريخ السودان في دوري أبطال أفريقيا.