14-أبريل-2021

والي الخرطوم ورئيس بعثة يونيتامس (وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

التقى والي الخرطوم أيمن خالد نمر، بمكتبه اليوم، بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة "يونيتامس" لدعم الفترة الانتقالية، فولكر بيرتس، وذلك بحضور السفير عمر الشيخ رئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع البعثة الأممية الجديدة.

تناول اللقاء دور ولاية الخرطوم في دعم مهام رئيس البعثة الأممية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، تناول اللقاء دور ولاية الخرطوم في دعم مهام رئيس البعثة والمتعلقة بدعم التحول السياسي والعمل نحو الحكم الديمقراطي وترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان، والمساعدة الفنية في عمليات الانتخابات ووضع وإعداد الدستور، بالإضافة للمساعدة في تحقيق وبناء السلام الشامل، وحشد الموارد الإنمائية والاقتصادية لتنفيذ هذه الأهداف إيذانًا بدخول البلاد في أهم مرحلة من مراحل الانتقال التي تمر بها، ألا وهي مرحلة بناء السلام ودعم التحول الديمقراطي.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يدعو نظيريه المصري والإثيوبي لاجتماع قمة ثلاثي مغلق

ورحب والي الخرطوم برئيس البعثة مؤكدًا استعداد الولاية الكامل للمساعدة في تنفيذ مهام المبعوث الأممي، خاصة في ما يلي الترتيبات الأمنية داخل الولاية، كما عبر الوالي عن تقديره لجهود الأمم المتحدة في السودان خلال الفترات الماضية، وقال إنهم منفتحون في التعامل مع كافة المنظمات العالمية ومساعدتها في تنفيذ برامجها في الخرطوم.

كما تطرق اللقاء للمجهودات المبذولة من الولاية لإدارة النفايات، وحاجتها لدعم فني ولوجستي يعبر بهذه المهمة كنشاط خدمي مهم وواحد من حقوق الإنسان الأساسية في التمتع بحياة صحية معافاة.

يذكر أن بيرتس كان قد وصل البلاد في شباط/فبراير الماضي لمباشرة مهامه رئيسًا لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (UNITAMS)، والتي كان قد قرر إنشاءها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بموجب القرار رقم (2524) في حزيران/يونيو من العام الماضي.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الزراعة الأردنية تعتمد مسالخ جديدة في السودان

وصول طائرات إغاثية من الهلال الأحمر القطري للسودان