14-أبريل-2021

تعبيرية (ODT)

الترا سودان | فريق التحرير

وافق وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات، على اعتماد كل من مسلخ الشاهين الإفريقي بمحلية كرري بأمدرمان، ومسلخ غناوة بمحلية أمدرمان، والسماح بالاستيراد منهما بالإضافة لمسلخ الكدرو الحديث ببحري المعتمد سابقًا لدى الوزارة.

جاء اعتماد المسالخ الجديدة بعد أن استكملت كافة الوثائق المطلوبة منها

وبحسب بيان للوزارة أمس، جاء اعتماد المسالخ الجديدة بعد أن استكملت كافة الوثائق المطلوبة منها وبعد التقييم الذي قامت به اللجنة المكلفة بدراسة وتقييم الوضع البيطري في السودان نهاية آذار/مارس الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: صدقي كبلو: من يرفض التعامل مع صندوق النقد لا يعرف الاقتصاد السياسي

وأكد البيان وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن هذه الخطوة من شأنها منع أي عمليات احتكار قد تحدث وزيادة المنافسة بين المصدرين من هذه المسالخ والمستوردين منها، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على أسعار اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية.

وفي آذار/مارس الماضي، وصلت شحنة لحوم مذبوحة تقدر بحوالي (40) طنًا إلى المملكة الأردنية الهاشمية من مسلخ الكدرو، وذلك بعد توقف دام عشرة أعوام.

وأعلن وزير الثروة الحيوانية السوداني، حافظ إبراهيم عبدالنبي، عن تفعيل البروتوكول الفني بين السودان والأردن، وتذليل المعوقات كافة لانسياب صادر اللحوم للمملكة الأردنية الهاشمية فى إطار تطوير وتنويع صادر الثروة الحيوانية لدعم الاقتصاد الوطني.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة المعادن تكشف لـ"الترا سودان" أبرز عقبات التعدين في البلاد

وكيل الكهرباء المستقيل يكشف عن الأزمات التي يواجهها القطاع