27-يونيو-2020

رئيس اللجنة نبيل أديب ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك - أرشيفية (alrakoba)

ألترا سودان - فريق التحرير

سلمت لجنة التحقيق في أحداث فض الاعتصام بالعاصمة والولايات، رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، تقريرًا مرحليًا عن مجريات التحقيق، كما أفادته عما تم إنجازه من عمل خلال الفترة الماضية.

اللجنة: الكثير من التسجيلات والفيديوهات تحتاج فحصًا فنيًا بتقنياتٍ عاليةٍ حتى يتم تحليل المعلومات اللفظية والمرئية الواردة فيها

وكشف التقرير الذي تسلمه رئيس الوزراء، عن أن اللجنة استمعت لشهادة أكثر من ثلاثة آلاف شاهد، وتلقت أكثر من (150) مقطع فيديو، وأشار إلى أن التحقيق يجري بصورة جيدة، كما أوضح أن التحريات والاستجوابات مستمرة.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الطاقة توفر حصة الولايات من الوقود للخدمات والزراعة

وحسب وكالة السودان للأنباء، فإن التقرير قد أوضح أن الكثير من التسجيلات والفيديوهات تحتاج فحصًا فنيًا بتقنياتٍ عالية، حتى يتم تحليل المعلومات اللفظية والمرئية الواردة فيها، ليتسنى التعامل معها كبيناتٍ في التحقيق. وطلبت اللجنة من رئيس الوزراء عددًا من المعينات لمواصلة العمل بالشكل المطلوب.

وقد أكد رئيس الوزراء أن اللجنة تقوم بعملٍ وطنيٍ كبير يستلزم الدعم الكامل من الجميع، وأن عملها هو أحد المطالب المهمة وفقًا للوثيقة الدستورية الحاكمة، ويمثل تطلعات أسر الشهداء الأبرار وتطلعات الشباب الذين أنجزوا الثورة والأمة السودانية بكاملها.

وأشارت الوكالة الوطنية الرسمية، إلى أن رئيس الوزراء وجه الجهات ذات الصلة من وزارات ومؤسسات حكومية، بتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه عمل اللجنة، كما تعهد بتوفير كافة الاحتياجات الممكنة للجنة كي تتمكن من استكمال عملها، ووعد بالوقوف على الصعوبات التي تواجهها.

اقرأ/ي أيضًا

مناوي: ذهاب ممثلنا للخرطوم لا يعني نقل المفاوضات

وزارة الخارجية: اقتربنا من التوصل لتسوية مرضية في قضية السفارتين