11-أبريل-2020

حصاد القمح بولاية نهر النيل (فيسبوك)

الترا سودان - فريق التحرير

قالت لجنة متابعة حصاد القمح بولاية نهر النيل بالولاية إنها خصصت  50 بالمئة من الكمية المرصودة من الجازولين لدعم عمليات الحصاد بالولاية.

استعرض الاجتماع تقارير متابعة عمليات الحصاد مع المزارعين وتوفر الحاصدات وعربات النقل وتنظيمها وتوفير الوقود اللازم

 وأطلعت اللجنة برئاسة صالح عبده سعيد رئيس دائرة الزراعة والري والغابات بالإنابة بالولاية على تقارير حول كميات الوقود المتوفرة للحصاد وتقارير متابعة عمليات الحصاد مع المزارعين، وتوفر الحاصدات وعربات النقل وتنظيمها وتوفير الوقود اللازم، وذلك في اجتماعها الذي انعقد ظهر السبت بمباني الوزارة.

اقرأ/ي أيضًا: "الترا سودان" يكشف أسماء مسؤولين كبار محبوسين بجرائم فساد بالموانئ البحرية

ووقفت اللجنة على عمليات الشراء بين المزارعين والبنك الزراعي ومحاربة تهريب القمح وعمل نقاط مراقبة وارتكازات، وتذليل العقبات التي تواجه عملية الحصاد والبيع.

وأمن الاجتماع على المتابعة مع المحليات ورصد المساحات التي تم حصادها وفق تقارير يومية لسير عمليات الحصاد. وأمنت اللجنة على أهمية توريد كامل كميات القمح المحصود للبنك الزراعي بالولاية.

وفي سياق متصل أعلن المهندس عيسى عثمان شريف وزير الزراعة والموارد الطبيعية عن وصول أكثر من 14 ألف بالة خيش لميناء بورتسودان، جاء ذلك في زيارته لمشروع الجزيرة وترؤسه اجتماعًا لإدارة المشروع متابعة سير عمليات حصاد القمح والحرائق التي حدثت في عدد من المواقع بالمشروع ومعالجة كافة الإشكاليات التي تعترض عملية الحصاد.

وكشف النقيب شرطة إبراهيم سلامة عن تسجيل 10 بلاغات في جرائم حريق القمح وأن أكبر بلاغ كان لحريق في مساحة 64 فدانًا أتلف 1200 جوالًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد إصابة تاجر بكورونا.. لجنة طوارئ أمبدة تقر إغلاق سوق ليبيا لتعقيمه

مصادر لـ"الترا سودان": شركة الجنيد تنازلت عن كافة ممتلكاتها بجبل عامر