13-سبتمبر-2022
نهر الدندر

تجاوز نهر "الدندر" منسوب الفيضان بـ(1.22) مترًا بحسب لجنة الفيضان

الترا سودان | فريق التحرير
 
كشف التقرير اليومي للجنة الفيضان عن تسجيل نهر "الدندر" (14.72) مترًا اليوم الثلاثاء متجاوزًا منسوب الفيضان بـ(1.22) مترًا. وحثت اللجنة القاطنين على نهر "الدندر" على اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الأنفس والممتلكات.

حثت لجنة الفيضان القاطنين على نهر "الدندر" على اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الأنفس والممتلكات

وأوضحت اللجنة أن إيراد النيل الأزرق عند الحدود السودانية الإثيوبية بلغ (554) مليون متر مكعب (أعلى من العام الماضي بمليون متر مكعب)، بينما بلغ إيراد نهر عطبرة عند الحدود السودانية الإثيوبية (174) مليون متر مكعب (أقل من العام الماضي بنحو ثلاثة ملايين متر مكعب)، فيما بلغ إيراد النيل الأبيض "ملكال" (170) مليون متر مكعب - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

https://t.me/ultrasudan

وأكد التقرير ارتفاع التصريف خلف سد الروصيرص إلى (396) مليون متر مكعب، مقابل (395) مليون متر مكعب ليوم أمس، فيما انخفض التصريف خلف سد سنار إلى (362) مليون متر مكعب، مقابل (373) مليون متر مكعب ليوم أمس، وارتفع التصريف في سد عطبرة وستيت إلى (114) مليون متر مكعب، مقابل (92) مليون متر مكعب ليوم أمس، وارتفع أيضًا التصريف في خشم القربة إلى (56) مليون متر مكعب، مقابل (47) مليون متر مكعب ليوم أمس، بينما انخفض التصريف في مروي مسجلًا (702) مليون متر مكعب مقابل (712) مليون متر مكعب ليوم أمس، وارتفع التصريف في جبل أولياء إلى (95) مليون متر مكعب، مقابل (93) مليون متر مكعب ليوم أمس.

كما أعلنت اللجنة استمرار التخزين بجميع الخزانات.