21-أكتوبر-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

كشفت لجان مقاومة مدني، اليوم الاثنين، عن مقتل أكثر من (10) أشخاص، وإصابة آخرين جراء اجتياح قوات الدعم السريع لعدد من المناطق الواقعة شرق ولاية الجزيرة بأعداد ضخمة.

مقاومة مدني: لم يتسن حصر أعداد المصابين من الهجوم حتى الآن

جاء ذلك في تحديثات بثتها لجان مقاومة مدني عبر منصتها على موقع "فيسبوك"، حيث أفادت أن القوات قامت بمهاجمة كل من مدينة تمبول، مدينة رفاعة، قرية الجنيد، قرية البويضاء، قرية العزيبة، قرية الشرفة، قرية صفيته تيراب، وعدد من القرى الأخرى.

وبحسب اللجان، أسفر الهجوم عن مقتل أكثر من (10) أشخاص، بجانب سقوط عدد من الجرحى لم يتسن حصرهم حتى الآن، طبقًا لمقاومة مدني.

وتسيطر قوات الدعم السريع على مناطق واسعة في ولاية الجزيرة منذ كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي. وفي تطور لافت، انحاز قائد قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة، أبوعاقلة كيكل، بالأمس إلى الجيش السوداني، حيث أفادت القوات المسلحة بانضمامه للقتال في صفوفها.

ومن جهتها، قللت قوات الدعم السريع من تأثير انشقاق أبوعاقلة كيكل، وقال مستشار حميدتي، الباشا طبيق، إن كيكل "سلك طريق الغدر والخيانة"، ولن يؤثر ذلك في مسيرة قوات الدعم السريع في تحرير السودان، بحسب تعبيره.

وحقق الجيش اليوم الاثنين، انتصارات شرق ولاية الجزيرة، وتمكن من استعادة  القرية (33) بمحلية أم القرى، فيما أسر عشرات الجنود من قوات حميدتي، ونشر ارتكازاته في المحلية. وتتواتر الأنباء عن ممارسة الدعم السريع لانتهاكاتها بشكل وحشي ضد المواطنين المدنيين، وذلك جراء تقدم الجيش في عملياته العسكرية في عدد من الجبهات.