13-نوفمبر-2022
علم السودان

(Getty)

كشف عضو اللجنة التحضيرية للتواصل مع القوى المناهضة للانقلاب، وممثل لجان مقاومة أمبدة  يوسف بشير، عن عزمهم للدخول في حوار مع العسكر، واعتبر المؤسسة العسكرية جزءًا أصيلًا ولا بد من التحاور معها وإلزامها بحماية الدستور والشعب، وحثها على بناء جيش واحد مهني.

عضو لجان مقاومة أمبدة: الحوار سيكون مباشرًا بين المقاومة والعسكر

وقال يوسف بشير في تصريح لـ"الترا سودان"، إن شكل الحوار سيكون مباشرة بين المقاومة وقادة العسكر المنحازين للشعب والقوى الثورية، واشترط بدء الحوار بعد إسقاط اللجنة الأمنية لنظام المخلوع عمر البشير .

وشدد ممثل لجان مقاومة أمبدة بأم درمان، على ضرورة أن يتمتع الحوار بالشفافية الكاملة من أجل الوصول لرؤية مشتركة يتفق عليها الجميع - حد قوله.

أما عن الاجتماع الذي ضم لجان المقاومة بالحرية والتغيير "المجلس المركزي"، يقول عضو اللجنة التحضيرية للتواصل مع القوى المناهضة للانقلاب، إن الاجتماع ناقش سبل حل الأزمة السياسية بالبلاد، وتوحيد جميع اللجان في رؤية واحدة، بجانب توحيد كل القوى المناهضة لانقلاب الخامس والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر 2021، بالإضافة إلى إسقاطه وإزالة كل آثاره وبناء دولة مدنية ديمقراطية.

https://t.me/ultrasudan

وذكر يوسف بشير أن تنسيقيات لجان المقاومة قد كلفت عددًا من أعضائها بتكوين لجنة أطلق عليها "اللجنة التحضيرية للتواصل مع القوى المناهضة للانقلاب"، واجتمعت مع عدد من ممثلى لجان المقاومة بولايات البلاد المختلفة، واستمر اللقاء لأكثر من أسبوع من أجل تقديم حل للأزمة بالسودان.

ولفت بشير، إلى أن اللجنة التقت مؤخرًا بقوى الحرية والتغيير "المجلس المركزي"،  والنقابات المهنية والأجسام المطلبية ومنظمات المجتمع المدني والطرق الصوفية، وخلص الاجتماع باتفاق الجميع على وحدة الأهداف والأعداء بجانب التوافق على رؤية واحدة يعمل من أجلها الجميع تقود إلى إسقاط الانقلاب، ومحاسبة كل من أجرم في حق الشعب  - طبقًا لـ"عضو اللجنة التحضيرية" في حديثه لـ"لترا سودان".