30-نوفمبر-2020

قوى الحرية والتغيير

كشف القيادي بتحالف قوى الحرية والتغيير الحاكم عادل خلف الله، عن اكتمال إعداد الكتل المكونة للتحالف قوائم مرشحيها في المجلس التشريعي الانتقالي تمهيدًا لتقديمها للجنة المختصة بالحرية والتغيير والتي شكلها المجلس المركزي للتحالف.

عادل خلف الله: الترشيحات التي رفعتها الكتل بجانب القوائم الأخرى سوف تخضع للفحص

وأوضح خلف الله لـ"الترا سودان"، أن اللجنة التي كونها التحالف ستعتمد الأسماء، عقب ذلك ستقدمها للمجلس المركزي لاعتمادها بصورة نهائية بعد إخضاعها للفحص بغرض مطابقتها للشروط المطلوبة، ثم الجلوس مع المكون العسكري بمجلس السيادة للنقاش حول الترتيبات النهائية لتشكيل التشريعي.

اقرأ/ي أيضًا: أهم ما ورد في الجانب السياسي من حوار رئيس الوزراء

وقال القيادي بالحرية والتغيير، الترشيحات التي سوف ترفعها الكتل والقوائم الأخرى جميعها ستخضع للفحص، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم رفع الترشيحات للجنة الخاصة بالتشريعي، وأضاف :"القوائم الآن جاهزة عند الكتل".

وعن أسماء سياسية بارزة مرشحة للمجلس التشريعي، قال خلف الله: "هناك أسماء لكن لم يتم حسم الأمر حولها لأنها في المرحلة الأولى والتي سوف تكون بها ترشيحات كثيرة، ولكن لم تجاز لأنها لم تعرض على لجنة التشريعي بالمجلس المركزي".

اقرأ/ي أيضًا: اللجنة العليا للطوارئ الصحية توصي بتشديد الإجراءات الاحترازية

ونشر "الترا سودان" نسب كتل الحرية والتغيير بالمجلس التشريعي الانتقالي، والتي بلغت (12) مقعدًا منفردةً، كما نالت ولاية الخرطوم (18) مقعدًا كأعلى تمثيل لنسبة الكثافة السكانية العالية. بالمقابل؛ منحت أقل ولاية سكانًا أربعة مقاعد، مع الالتزام بتنفيذ ما حددته الوثيقة بشأن تمثيل النساء بـ(40)%، من أجمالي مقاعد التشريعي.

وقال خلف الله إن إعلان أسماء المرشحين سوف يكون عقب تقديم الولايات لمرشحيها الأسبوع المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

قابلة وأم في قبضة العدالة في أول قضية ختان وفق القانون الجديد

قرار بتجميد القبول لعدد من الكليات للعام الدراسي 2020-2021