09-يونيو-2022
قحت

الترا سودان | فريق التحرير
أعلنت قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي، عن عقدها لقاءً مع وفد المكون العسكري مساء اليوم الخميس.
وقالت في تصريح صحفي، إنها تلتقي المكون العسكري بدعوة من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مولي فيي التي تزور البلاد هذه الأيام، وسفير المملكة العربية السعودية في الخرطوم.

يناقش الاجتماع كيف تكون  العملية السياسية شاملة بعد اتفاق قوى الثورة والمقاومة والانقلابيين على كيفية و اجراءات إنهاء الانقلاب

وقالت إن اللقاء وسوف يتناول إجراءات إنهاء انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، "وكل ما ترتب عليه من آثار وتسليم السلطة للمدنيين والتنفيذ الفوري لاستحقاقات تهيئة المناخ الديمقراطي جميعها ودون استثناء"، بحسب تعبيره.

تيليغرام

بجانب وقف إجراءات الآلية الثلاثية التي ابتدرتها الأمس في الحوار المباشر، حيث وصفتها بأنها تعمل "في جَمع قوى مؤيدة للانقلاب وعناصر النظام البائد في العمليةِ السياسية وحصر إجراءاتها بين الذين قاموا بالانقلاب وبين الذين يقاومونه من قوى الثورة". 
وسيناقش الاجتماع كذلك بحسب تصريح قوى الحرية والتغيير "كيف تكون  العملية السياسية شاملة بعد اتفاق قوى الثورة والمقاومة والانقلابيين على كيفية و اجراءات إنهاء الانقلاب" على حد قوله.

وأشارت بأنها ستطرح ما يجري في الاجتماع بكل شفافية عقب نهايته.

وكانت مجموعة المجلس المركزي قد أعلنت من قبل اعتذارها عن المشاركة في جلسات الحوار المباشر الذي تيسره الآلية الثلاثية، والذي جمع طيفًا واسعًا من القوى السياسية أمس بفندق السلام روتانا بالخرطوم.