28-فبراير-2021

أرشيفية (Getty)

كشف المحامي معاوية ميرغني، عن فتحه ثمانية بلاغات في مواجهة قوات الدعم السريع بنيابة الخرطوم شمال، وقال إن البلاغات من شركات وأسماء أعمال وشخصيات اعتبارية فقدت وتلفت معدات لها أثناء أحداث فض اعتصام القيادة العامة، متهمةً في ذلك قوات الدعم السريع، حيث تقدر قيمة المفقودات بأكثر من (100) مليار جنيه.

محامي: البلاغات الموجهة ضد قوات الدعم السريع مسنودة بمستندات وفيديوهات وشهود تثبت تورطها

وأوضح ميرغني، في تصريح لـ"الترا سودان"، أن البلاغات الموجهة ضد الدعم السريع مسنودة بمستندات وفيديوهات وشهود تثبت تورط القوات في إتلاف وسرقة معدات وأجهزة صوتية وغيرها، مشيرًا إلى تلكؤ النيابة في تقديم الملف للمحكمة.

اقرأ/ي أيضًا: إزالة التمكين تكشف عن قرارات مرتقبة بشأن تهريب الذهب عبر المطار

وأعلن المحامي، أن القيادة العامة للجيش قامت بتسليمهم بعض من مفقودات فض الاعتصام، وقال إنها لا تساوي شيئًا من حجم المسروقات الكلي، وأضاف: "عايزين القانون ياخد مجراه فقط، وسنستمر في القضية".

يذكر أن رئيس لجنة التحقيق في أحداث فض اعتصام القيادة العامة والولايات، نبيل أديب، كان قد قال في تصريح سابق لـ"الترا سودان"، إن اختصاصات اللجنة في التحقيق لا تشمل مسروقات الاعتصام التي تزامنت مع المجزرة، كاشفًا عن تلقيهم طلبات من متضرري عمليات السرقة التي صاحبت فض الاعتصام، ونصح المتضررين بفتح بلاغات فقدان حتى يستطيعوا أن يردوا حقوقهم التي سرقت أثناء المجزرة.

اقرأ/ي أيضًا

الأمة القومي لـ"الترا سودان": لن نقاطع المشاركة في المجلس التشريعي

السودان يشارك في مؤتمر أمريكي للترويج للإمكانيات النفطية المتاحة للاستثمار