25-نوفمبر-2020

الفريق الميداني للمنظمة ينصب الخيام (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

نفّذت جمعية قطر الخيرية أول تدخلٍ إغاثي لإيواء اللاجئين الإثيوبيين الفارين من الصراع بإقليم تيغراي إلى داخل الحُدود السُّودانية الشرقية، ونصبَت فرق قطر الخيرية الميدانية الخيام وقدّمت الأغطية لآلاف اللاجئين الذين يُواجهون ظروفًا قاسيةً بمعسكر أم راكوبة الحُدودي بمنطقة القلابات الشرقية.

مدير مكتب السودان: قدمت قطر الخيرية (100) خيمةً كبيرةً و(2600) بطانيةً في بدايةِ تدخُلها الإغاثي

وقالت وكالة السودان للأنباء إن قطر الخيرية قدمت مساعدات إيوائية طارئة للاجئين الإثيوبيين الّذين ظلّوا موجودينَ في العراء. وقدّمت طبقًا لمُحمد موسى مدير البرامج بمكتب السودان (100) خيمةً كبيرةً و(2600) بطانيةً في بدايةِ تدخُلها الإغاثي الذي سيستمر في الفترة القادمة.

اقرأ/ي أيضًا: مجموعة الحلو: في انتظار رد الوساطة وسنتفاوض مع أي حكومة أمر واقع في الخرطوم

وقال حُسين كرماش مدير مكتب السودان، إنّ المعروف عن قطر الخيرية أنها ظلّت على الدوام في صدارة المنظمات الدولية في مجال الإغاثة ودرجت على تقديم المُساعدات الإيوائية والغذائية الضرورية للمحتاجين على وجهِ السُرعة في كثيرٍ من الأزمات الإنسانية كما حدثَ أخيرًا مع اللاجئين الإثيوبيين الذين نزحوا للسودان.

وكشف عباس إدريس محمد المدير التنفيذي لمنطقة القلابات الشرقية بولاية القضارف أنهم يحتاجون لمزيدٍ من المساعدات العاجلة في مجالات المياه والصحة وصحة البيئة.

وقال إنّ قطر الخيرية بادرت بتقديمِ أول دعمٍ من نوعه مستبقةً المنظمات الإقليمية والشقيقة، متمنيًا استمرار عون قطر الخيرية لحين تجاوز هذه المِحنة الإنسانية.

مسؤول حكومي: حجم تدفقات اللاجئين أكبر بكثير من قُدراتهم في الولاية وحتى من قدرات الحكومة السودانية على مستوى المركز

وفي السياق ذاته قال عبد الحفيظ محمد خليل ممثل معتمدية اللاجئين، مدير إسكان القضارف، إن حجم تدفقات اللاجئين أكبر بكثير من قُدراتهم في الولاية وحتى من قدرات الحكومة السودانية على مستوى المركز، وكشف عن وصول أعداد اللاجئين لـ(41.487) حتى عصر أمس الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم النيل الأبيض يفتتح محطة مياه "أقمار الضواحي"

منظمة دولية تقوم بتجارب سريرية لعلاج مصابي كورونا في السودان