04-نوفمبر-2020

رئيس اللجنة (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أعادت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية القومية في عهد النظام البائد، اليوم الأربعاء بالأمانة العامة لمجلس الوزراء في اجتماعها رقم (42) عددًا من المفصولين من أجهزة الدولة وأوصت بترفيع آخرين وزيادة معاشات البعض

اللجنة: عددًا من المؤسسات تقدمت بملاحق لمفصولين، ضمت مؤسسة السوكي الزراعية وعددهم (350)

وأصدرت اللجنة في اجتماعها برئاسة هانم برهان مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية. عددًا من التوصيات بخصوص ملفات مفصولي عددًا من المؤسسات شملت المؤسسة العامة لتسويق الماشية واللحوم بعدد استمارات بلغت (60) استمارة، وأوصت بتحسين معاش (51) وربط معاش (8) واستبعدت اللجنة عدد (1) استمارة لعدم الاختصاص، مؤسسة بشاير– مصفاة الجيلي بورتسودان والبالغ عددها (28) استمارة وقررت إعادة (15) وتحسين معاش (2) واستبعدت (8) لعدم الاختصاص وطلبت استكمال بيانات (3) استمارات.

اقرأ/ي أيضًا: عمليات عسكرية واسعة للجيش الإثيوبي في إقليم تغراي

كما أوضحت اللجنة أن عددًا من المؤسسات قد تقدمت بملاحق لمفصولين، ضمت مؤسسة السوكي الزراعية وعددهم (350)، وقررت إعادة (54) وتحسين معاش (293) وربط معاش (3)، وشركة سكر كنانة حيث بلغت جملة الاستمارات (929)، وقررت ترفيع وظيفة (12) وتحسين معاش (521) وطلبت استكمال بيانات (382) استمارة واستبعدت (14) استمارة لعدم الاختصاص.

ونظرت اللجنة في عدد (192) استمارة للهيئة القومية للمياه وأوصت بإعادة (2) وترفيع درجة (1) وتحسين معاش (54) واستكمال بيانات (135)، كما نظرت اللجنة في الاستمارات الملحقة للبنك السعودي السوداني البالغ عددها (8) استمارة وقررت عودة (2) واستبعدت (6) استمارة لعدم الاختصاص، فيما بلغت استمارات شركة بتروناس (15) استمارة وقررت عودة (8) وتحسين معاش (7)، كما نظرت اللجنة في (21) استمارة للمؤسسة العامة للبترول وأوصت بإعادة (8) وتحسين معاش (12) وترفيع درجة.

ستخاطب اللجنة مجلس الوزراء بخصوص المؤسسات المتعنتة في تنفيذ القرارات الصادرة بحق المفصولين

وأكدت اللجنة اهتمامها بوضع الحلول لكافة قضايا المفصولين وأنه سيتم رفع خطاب لمجلس الوزراء بخصوص المؤسسات المتعنتة في تنفيذ القرارات الصادرة بحق المفصولين.

اقرأ/ي أيضًا             

التقرير الوبائي: ارتفاع في عدد حالات كورونا

استمرار محاكمة مدبري انقلاب الإنقاذ.. والمحكمة ترفض إعادة ترتيب البشير