09-أكتوبر-2023
آثار سقوط قذيفة على مستشفى النو بأم درمان

جانب من آثار سقوط القذيقة على مستشفى النو (X)

أكدت المديرة الطبية بمستشفى النو بأم درمان الدكتورة سمية محمد سقوط قذيفة صاروخية على المستشفى، مبينةً أنها أودت بحياة ثلاثة أشخاص وألحقت أضرارًا بالمستشفى الذي ظل يقدم خدماته إلى عشرات الآلاف من المواطنين في أم درمان خلال ستة أشهر من النزاع المسلح بين الجيش والدعم السريع.

قالت المديرة الطبية لمستشفى النو بأم درمان لـ"الترا سودان" إن القذيفة سقطت داخل المستشفى وأودت بحياة ثلاثة أشخاص

ويعمل مستشفى النو في مدينة أم درمان في ظل ظروف بالغة التعقيد حسب ما يقول متطوعون يعملون مع الأطباء والكوادر الطبية لتوفير المعينات الصحية والأدوية والمصروفات التشغيلية.

وأكدت المديرة الطبية لمستشفى النو سمية محمد في حديث إلى "الترا سودان" سقوط قذيفة صاروخية داخل مستشفى النو صباح اليوم نحو الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.

ويعمل مستشفى النو في منطقة تشهد اشتباكات بين الجيش والدعم السريع، اشتدت وطأتها منذ تموز/يوليو الماضي في أحياء أم درمان القديمة وأجزاء من "الثورات" ومناطق "ود نوباوي" و"القمائر" وحي "العمدة".

https://t.me/ultrasudan

والسبت الماضي، أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" تعرض قافلة طبية للمنظمة لإطلاق نار في الطريق بين مدني والخرطوم، وأدانت هذه السلوك وعدّته تهديدًا للفرق الطبية والإنسانية التي تعمل في علاج المصابين والمرضى أثناء الحرب.

وأدت الحرب إلى توقف (80%) من المستشفيات بولاية الخرطوم، حيث تعمل مستشفيات قليلة في خدمة المرضى ومصابي النزاع المسلح، في ظل ظروف أمنية وعسكرية بالغة الخطورة وفق متطوعين.