27-يناير-2021

قائد الفرقة الثانية مشاه (باكر نيوز)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد اللواء ركن حيدر الطريفي، قائد الفرقة الثانية مشاه بالجيش السوداني عدم تنازل السودان عن شبرٍ واحد من أراضي الفشقة السودانية، وأعلن عن فتح باب التجنيد للقوات المسلحة بقيادة الفرقة الثانية مشاه.

أشار الفريق الطريفي إلى الدعم الكبير الذي قدمته كافة مكونات الولاية دعمًا ومؤازرة للقوات المسلحة

ودعا الطريفي خلال استقباله صباح اليوم قافلة الدعم والمؤازرة التي سيرتها قبيلة الفلاتة بولاية القضارف، كافة أهل الولاية لحث أبنائهم للانخراط والتجنيد بالقوات المسلحة من أجل حماية الأرض والعرض.

اقرأ/ي أيضًا: "قحت والعدل" ينفيان وجود مشروع قانون يجرم الاحتجاجات

وأشار الطريفي إلى الدعم الكبير الذي قدمته كافة مكونات الولاية دعمًا ومؤازرة للقوات المسلحة، وقال إن هنالك ترتيبات كبرى تقودها القوات المسلحة لتنمية منطقة الشريط الحدودي من خلال إقامة الكباري ومد الطرق بجانب توفير الخدمات الأساسية بالمنطقة لتسهيل الحركة فيها.

وأكد ممثل قبيلة الفلاتة أبوبكر عمر مجدادي وقوفهم ودعمهم بالمال والرجال للقوات المسلحة من أجل استرداد كافة الأراضي السودانية بالشريط الحدودي.

وقال إن هذه القافلة تعد تعبيرًا حقيقيًا لكافة مكونات الفلاتة بالولاية والشريط الحدودي مع إثيوبيا، ودعا إلى ضرورة الإسراع في إقامة المعابر على الأنهار ومد الطرق وتوفير الخدمات الأساسية الأخرى من أجل تنمية الشريط الحدودي وبسط الأمن والاستقرار.

اقرأ/ي أيضًا

مجموعة تقتحم مقر إزالة التمكين في بورتسودان وتهدد أعضاء اللجنة

هيئة الاتهام تكشف وقائع جلسة محاكمة منفذي ومدبري انقلاب الإنقاذ