12-ديسمبر-2022
أردول مع السفير الروسي

رئيس المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي مع السفير الروسي

جدّد التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية موقفه من الاتفاق الإطاري الذي وقعت عليه قوى سياسية ومدنية مع المكون العسكري الأسبوع الماضي. وأكد التحالف لدى لقائه السفير الروسي بالخرطوم فلاديمير جيلتوف رفضه لما أسماه "الاتفاق الثنائي" ووصفه بـ"الإقصائي"، داعيًا إلى "تسوية سياسية شاملة" ترضي جميع الأطراف عدا نظام المؤتمر الوطني.

قال التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية إن الاجتماع مع السفير الروسي يأتي في إطار التواصل السياسي

وقال التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية في تصريح صحفي باسم الناطق الرسمي محي الدين جمعة، عقب الاجتماع مع السفير الروسي، قال إن الاجتماع مع السفير الروسي يأتي في إطار التواصل السياسي. وأوضح أن اللقاء يأتي كذلك اتساقًا مع موقف قيادة "الكتلة الديمقراطية" بطرح قضية الاستقرار السياسي في السودان على "الدول الصديقة ذات النفوذ والتأثير في العلاقات الدولية" وذلك من أجل البحث عن "حلول شاملة" للأزمة السياسية الراهنة.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح جمعة أن قيادة التحالف -ممثلةً في رئيس المكتب القيادي علي خليفة عسكوري ورئيس المكتب السياسي مبارك أردول- قدمت شرحًا للموقف السياسي للتحالف من العملية السياسية، وأكدت تمسّك التحالف و"الكتلة الديمقراطية" بالحل السياسي "الشامل".

وقال جمعة إن السفير الروسي قدم لهم شرحًا لموقف روسيا "الثابت" تجاه العملية السياسية الراهنة من خلال تسوية سياسية "شاملة ومستقرة ومستدامة". وتابع: "اتفق الطرفان على مواصلة تبادل الآراء بما يحقق السلام الشامل في السودان وديمومته".