16-أكتوبر-2022
رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان

رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان

نفى القائد العام للجيش، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وجود "تسوية ثنائية" مع أي من المكونات، وقال إن القوات المسلحة ستقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف السياسية.

أعرب قائد الجيش عن أمل المؤسسة العسكرية في توافق القوى السياسية وتشكيل حكومة كفاءات مستقلة غير حزبية 

وعقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالقيادة العامة للجيش، اجتماعًا تنويريًا الاثنين، مع الضباط برتبة لواء فما فوق، وقادة الوحدات والتشكيلات داخل العاصمة، وتطرق فيه لنتائج مشاركة السودان في منتدى تانا في دولة إثيوبيا، بجانب مباحثاته مع القيادة الإثيوبية  للقضايا ذات الاهتمام  المشترك بين البلدين.

وتطرق البرهان في الاجتماع مع كبار الضباط في الجيش السوداني، حسب مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة، إلى موقف القوات المسلحة الثابت تجاه قضايا استقرار وأمن البلاد في ظل التحديات الحالية.

البرهان وكبار الضباط
البرهان وكبار الضباط

وأشار مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، إلى أن قائد الجيش أعلن التزام المؤسسة العسكرية بالنأي عن المعترك السياسي، وعبّر عن أمله أن تنجح القوى السياسية في تحقيق مستوى من التوافق، يمكن أن يساعد على تجاوز التحديات التي تواجه البلاد، وتمكنها من إكمال المرحلة الإنتقالية في ظل حكومة كفاءات مستقلة غير حزبية، تصل بالبلاد إلى محطة الانتخابات.

وقال مكتب الناطق الرسمي في تعميم صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، إن قائد الجيش نفى  ما يشاع عن إبرام أي "تسوية سياسية ثنائية"، مع أي من المكونات، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستقف على مسافة واحدة من الجميع، دون الانحياز لأي طرف، وتدعم أيضًا خطوات التحول الديمقراطي.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح مكتب المتحدث باسم القوات المسلحة، أن اللقاء جاء بحضور هيئة قيادة القوات المسلحة وقادة القوات الرئيسة، والمفتش العام ومدراء الإدارات والأفرع والمعاهد والكليات، وقادة الوحدات والقواعد العسكرية بالعاصمة.