10-يناير-2021

(تويتر)

الترا سودان| فريق التحرير

أكدت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور بشرى حامد الرئيس المناوب، ضرورة مراجعة ومتابعة المواقع التي يتواجد فيها الجمهور بكثافة والتأكد من التزامه بالاشتراطات الصحية وعلى رأسها المولات والمزارع والمطاعم والمساجد والأسواق ومواقع خدمات الجمهور.

صحة الخرطوم: تم إخضاع تسعة آلاف معلم لدورات الاشتراطات الصحية لكورونا وتوزيع (100) ألف كمامة على التلاميذ

وحسب وكالة السودان للأنباء وقف الاجتماع على الترتيبات المشتركة التي قامت بها وزارتا الصحة والتربية والتعليم لاستئناف الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي التي بدأت اليوم الأحد.

اقرأ/ي أيضًا: تركيب 10 آليات مناولة جديدة بالميناء الجنوبي ببورتسودان

وأوضح مدير عام التعليم إخضاع تسعة آلاف معلم ومعلمة لدورات تدريبية في الاشتراطات الصحية لمجابهة كورونا فضلًا عن توزيع (100) ألف كمامة على التلاميذ وتعقيم المدارس والفصول ودورات المياه.

وقامت وزارة الصحة اليوم بمراجعة وتقييم الوضع بالمدارس وطالبت بضرورة المتابعة المستمرة للإجراءات الاحترازية والتزام التلاميذ بلبس الكمامات.

وناشد مدير الصحة بولاية الخرطوم المواطنين بتسجيل أرقام هواتفهم المفعلة النشطة لدى التبليغ حتى تتمكن الفرق من الوصول إليهم ومتابعتهم بصورة يومية، كاشفًا عن ترتيبات للوزارة لزيادة عدد المراكز الثابتة لأخذ العينات وتوسيع مواعين الفحص.

وكانت وزارة الصحة بولاية الخرطوم أعربت اليوم عن أسفها لتعذر الوصول لعدد (29) حالة مؤكدة ووضعهم ضمن برنامج المتابعة المنزلية، وأرجعت ذلك إلى إغلاقهم هواتفهم أو أن الأرقام المسجلة كانت خاطئة.

اقرأ/ي أيضًا

إغلاق سوق عطبرة عقب مقتل مواطن ومخاوف من وقوع أعمال عنف

تدريب 30 طبيبًا وكادرًا مساعدًا لتشغيل العناية المكثفة برفاعة