14-أكتوبر-2022
احتجاجات في غرب كردفان

احتجاجات سابقة في غرب كردفان (تويتر)

أعلنت اللجنة العليا لتنفيذ قرارات أهل الدار بالمحليات الست بولاية غرب كردفان عن عودتها إلى التصعيد السلمي بالإغلاق الشامل للطريق القومي عند مدينة النهود، للمطالبة بالانفصال عن ولاية غرب كردفان وإنشاء ولاية وسط كردفان.

عضو باللجنة العليا لتنفيذ قرارات أهل الدار لـ"الترا سودان": قررنا الاعتصام والإغلاق التام للشارع القومي بعد نهاية المهلة التي طلبتها الحكومة

وقال عضو اللجنة العليا عبدالمنان سليمان ود الشريف في تصريح لـ"الترا سودان" إنهم قرروا الاعتصام الشعبي والإغلاق "التام" للشارع القومي الرابط وسط البلاد بغربها بعد نهاية المهلة التي طلبتها الحكومة والمقررة بـ(10) أيام.

https://t.me/ultrasudan

ونفذ محتجون اعتصامًا مفتوحًا بمدينة النهود في غرب كردفان امتد لأكثر من (40) يومًا، انتهى بالإغلاق الشامل لمنافذ التحصيل الحكومي والطريق القومي ومنع حركة المرور، ما دعا الحكومة إلى طلب مهلة للنظر في مطالب المحتجين.

وأوضح ود الشريف أن مطالب المحتجين تتمثل في الانفصال عن ولاية غرب كردفان وعدم التبعية لها إلى جانب إنشاء ولاية وسط كردفان، مؤكدًا على ثباتهم على موقفهم وعدم رجوعهم عنه. وأضاف: "أعلنا التصعيد بنهاية المهلة يوم السبت المقبل".