09-مارس-2021

(فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مالك عقار إير، جدية وحرص الحكومة الانتقالية على استكمال أهداف ثورة ديسمبر وصولًا إلى تحقيق التحول الديمقراطي والعمل على استفادة جميع مناطق السودان من نتائج الثورة.

أكد المبعوث البريطاني دعم بلاده للحكومة الانتقالية وحرصها على استدامة السلام في السودان وتطوير العلاقات الثنائية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، جدد عقار خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان بوب فيرويزر، بحضور القائم بأعمال السفارة البريطانية بالخرطوم جوليان رايلي، اهتمام الحكومة بالعمل على إرساء قيم وأسس الديمقراطية والسلام وإنهاء الحروب بمعالجة جذورها بمشاركة الجميع وبناء السلام الاجتماعي والانتقال إلى الإعمار والتنمية.

اقرأ/ي أيضًا: رفع محكمة المتهمين بتدبير انقلاب الإنقاذ لمدة أسبوعين آخرين

وبحث اللقاء الوضع الانتقالي في السودان في ظل توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان وتحديات تنفيذ بنود اتفاق السلام إلى جانب التعقيدات الاقتصادية والقضايا المعيشية.

من جانبه هنأ المبعوث البريطاني الفريق مالك عقار بتوليه عضوية مجلس السيادة الانتقالي معتبرًا ذلك إضافة حقيقية للتحول الديمقراطي في السودان من خلال الاستفادة من خبرات القائد عقار، مؤكدًا دعم بلاده للحكومة الانتقالية وحرصها على استدامة السلام في السودان وتطوير العلاقات الثنائية بين السودان وبريطانيا.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الداخلية يبحث مجالات التعاون مع وفد المحكمة الجنائية الدولية

بريطانيا توسع مهام سفارتها في السودان وتعين مبعوثًا للقرن الأفريقي